يوفنتوس الأكثر فوزاً بلقب الدوري بشكل متتالٍ في الدوريات الخمس الكبرى

رياضة - Monday 27 July 2020 الساعة 08:46 am
عدن، نيوزيمن:

تمكن يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي والـ36 في تاريخه، بعد فوزه على سامبدوريا بثنائية نظيفة جاءت عن طريق كريستيانو رونالدو وفيديريكو بيرنارديسكي في الدقائق 45+6 و67. 

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 83 نقطة بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الثاني إنتر ميلان الذي يملك في رصيده 76، مع تبقي جولتين على نهاية الموسم، بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 41 نقطة في المركز الخامس عشر. 

وبهذا التتويج أصبح يوفنتوس أكثر الفرق الأوروبية في الدوريات الخمسة الكبرى، فوزاً باللقب بشكل متتالٍ.

ويعتبر الإيطالي جورجيو كيلليني، قائد يوفنتوس، اللاعب الوحيد في قائمة السيدة العجوز، الذي شارك في مباراة واحدة على الأقل، خلال المواسم التسعة التي فاز بها فريقه بلقب الكالتشيو وكان بإمكان جيانلويجي بوفون، حارس المرمى، أن يتساوى مع كيلليني في هذا الرقم، لولا رحيله الموسم الماضي إلى باريس سان جيرمان، والعودة مطلع هذا الموسم.

كما تمكن ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، من التتويج بأول لقب دوري في مسيرته التدريبية، الممتدة منذ عام 1996، بالإضافة الى كسره رقما قياسيا، فقد أصبح أكبر مدير فني ينجح في الفوز بلقب الدوري في عمر (61 عاماً و198 يوماً).  

وكسر ساري الرقم القياسي المسجل باسم نيلس ليدهولم، المدير الفني لميلان وروما السابق، الذي توج باللقب في عمر (60 عاماً و219 يوماً).

فيما أصبح الهولندي ماتياس دي ليحت، مدافع يوفنتوس، عاشر لاعب هولندي، وثالث لاعب في تاريخ يوفنتوس يحقق لقب الكالتشيو، حيث سبق وأن حقق الثنائي الهولندي "إدجار ديفيدز، وإليرو إليا" اللقب مع يوفنتوس.