الموجز

إيموبيلي يتوج بالحذاء الذهبي.. وصراع البقاء بين جنوى وليتشي الأبرز في ختام الكالتشيو

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-08-02 12:54:14

تختتم اليوم مواجهات الجولة الـ38 والآخيرة من الدوري الإيطالي، وسبق وان توج يوفنتوس بلقب هذا الموسم للمرة التاسعة على التوالي، والـ36 في تاريخه. 

كما سبق وان ضمنت الى جانب يوفنتوس البطل أندية، إنتر، اتالانتا ولاتسيو المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، فيما تأهلت أندية روما، نابولي وميلان للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي. 

صراع البقاء: 

وتحسم مباريات اليوم، هوية الفريق الثالث الهابط للدرجة الثانية مع سبال وبريشيا، ويحتل نادي جنوى المركز السابع عشر برصيد 36 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن ليتشي صاحب المركز الثامن عشر. 

وتمكن ليتشي من تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية أمام أودينيزي بنتيجة 1/2، سمح له بالحفاظ على آماله في البقاء، خاصة بعد الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها منافسه المباشر نادي جنوى امام ساسولو بخماسية نظيفة. 

ويستقبل ليتشي على ارضية ميدانه نادي بارما، الا ان امآله مرهونه بنتيجة مباراة جنوى الذي يستضيف هيلاس فيرونا. 

جائزة الهداف: 

واصل شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، تألقه هذا الموسم، بعدما تمكن من هز شباك نابولي، ضمن الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري، وبذلك، وصل إيموبيلي إلى هدفه الـ36 في الكالتشيو، هذا الموسم، ليعادل الرقم التاريخي لجونزالو هيجواين، كأفضل هداف في موسم واحد بالدوري الإيطالي.

وكان هيجواين قد تمكن من تسجيل 36 هدفا بقميص نابولي، بالدوري الإيطالي خلال موسم (2015/2016)، في رقم قياسي. 

وبالإضافه للتويجه هدافا للدوري الإيطالي، هذا الموسم، فقد توج بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، وذلك بعدما تمكن من تجاوز رقم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، الذي أحرز 34 هدفا في البوندسليجا.