الموجز

العميد طارق صالح يوجه بإغاثة منكوبي السيول جنوب الحديدة

@ الحديدة، نيوزيمن: الحديدة

2020-08-02 21:46:39

تفقد قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة بالساحل الغربي، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، الأحد، قرية جاعمة بمديرية المخا الساحلية غربي اليمن.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها العميد صادق دويد الناطق الرسمي باسم المقاومة الوطنية وعدد من قيادات المقاومة الوطنية، اطلع العميد الركن طارق صالح على أحوال المواطنين واحتياجاتهم.

واستمع العميد طارق صالح من الشيخ أديب عبدالله خلف شيخ قرية جاعمه وأبناء القرية عن همومهم ومشاكلهم، ووجه بسرعة توفير منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل بئر المياه التابع للقرية. 

ووجه قائد المقاومة الوطنية دائرة الخدمات الإنسانية بزيارة القرية وتقديم المساعدات اللازمة ومضاعفة أنشطتها في قرى مديرية المخا والساحل الغربي.

وزار العميد طارق صالح المسجد القديم في قرية جاعمه ووجه الخلية الإنسانية في المقاومة بتوفير التجهيزات اللازمة.

بدورهم ثمن أهالي القرية دور المقاومة الوطنية والقوات المشتركة في تثبيت الأمن والاستقرار بالمناطق المحررة في الساحل الغربي وما يقدمونه من مساعدات في الجانب الإنساني.

في حين وجه قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح بسرعة توفير المواد الغذائية والإيوائية العاجلة للنازحين المتضررين من سيول الأمطار في منطقة المجيليس التابعة لمديرية التحيتا، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وتنفيذا للتوجيه تفقد فريق الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية اليوم الأحد أوضاع النازحين المتضررين من السيول التي شهدتها المجيليس اليومين الماضيين.

وأجرى الفريق تقييما للأضرار التي ألحقتها سيول الأمطار بمنازل ومخيمات النازحين في المنطقة والتي أتت على مساكنهم ما تسبب بمضاعفة معاناتهم.

وقدم الفريق في زيارته التفقدية مساعدات عاجلة للأسر المتضررة ، بحضور مدير مديرية التحتيا حسن علي هنبيق وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به المقاومة الوطنية والقائد طارق صالح من تلمس لأحوال المواطنين وتخفيف معاناتهم.