الأفواري ديدييه دروجبا يترشح لانتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم في بلاده

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-08-03 09:52:56

تقدّم نجم كرة القدم الأفوارية ديدييه دروجبا بترشحه لانتخابات رئاسة اتحاد بلاده، وهو واحد من 4 مرشحين يسعون لرئاسة اتحاد كرة القدم في ساحل العاج. 

وكان دروجبا قد تلقى صفعة في منتصف يوليو الماضي عندما رفضت رابطة اللاعبين العاجيين تأييده، لكنه حظي في النهاية على ثماني رعايات ودعم من إحدى المجموعات الخمس المطلوبة للترشح للانتخابات.

وبالإضافة إلى دروجبا، ترشح إدريس ديالو، نائب الرئيس السابق في الاتحاد والمدعوم من رابطة اللاعبين، ونائب الرئيس الحالي ورئيس رابطة الدوري سوري دياباتيه.

وكانت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) قد أوقفت نقابة اللاعبين العاجيين بسبب عدم امتثالها للقانون ورفضها دعم ترشح دروجبا لانتخابات رئاسة الاتحاد، لكن دروجبا ما زال لا يضمن المشاركة في الانتخابات المقررة في الخامس من سبتمبر القادم. 

وبالإضافة لحاجته إلى ترشيح 3 من أندية دوري الدرجة الأولى وناديين من الدرجات الأدنى، يجب على دروجبا الحصول على تأييد أي من الأطراف المعنية الخمسة وهم المدربون والأطباء واللاعبون الحاليون والسابقون والحكام. 

ولم تكشف هذه الأطراف علنا عن المرشح الذي ستدعمه، ويتم أولا فحص أوراق المرشحين من قبل لجنة الانتخابات قبل تأهيلهم للمشاركة في التصويت، وبعد تقديم الطلبات، أمام اللجنة الانتخابية خمسة أيام لتحليل ملفات الترشيح والمصادقة عليها. 

وقال دروغبا البالغ 41 عاماً: "لا يهمني كثيرا ان اكون رئيسا للاتحاد العاجي، بل المهمة المرتبطة بهذه الوظيفة، كرتنا تعاني، نلتزم بالمساهمة في نهضة كرة القدم العاجية".

وتابع: "عدت وأنا عازم على المساهمة في تجديد وتطوير كرة القدم العاجية، من الهام ان اعيد لكرة القدم العاجية ما قدمته لي".

وشارك دروجبا في كأس العالم 3 مرات مع كوت ديفوار وقادها مرتين إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، ونال شعبية كبيرة بسبب ألقابه مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.