الموجز

إنتر يواجه خيتافي في أبرز مواجهات دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-08-05 10:11:56

تستأنف اليوم مواجهات دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي، بعد نحو 5 أشهر من التوقف بسبب جائحة كورونا، وكانت 6 مباريات فقط قد أقيمت في جولة ذهاب دور الـ 16، قبل توقف المنافسات، وستقام مباريات الإياب الست لتلك المواجهات على ملاعب الفرق أصحاب الضيافة، وذلك دون جماهير. 

وفي الموعد نفسه، تقام مواجهتي خيتافي أمام إنتر ميلان، وروما أمام إشبيلية في ألمانيا، وستحسم كل مواجهة من مباراة واحدة، حيث لم تلتقي الفرق بعضها البعض ذهابا في دور الـ 16، إذ حال فيروس كورونا دون إقامة المواجهتين حيث كانت إيطاليا واسبانيا من أكثر الدول المتضررة من الجائحة ما أدى الى إغلاق الحدود ببينهما وبالتالي تعذر سفر الفرق.

شاختار دونيتسك × فولفسبورج 19:55

يستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني ضيفه الألماني فولفسبورج في إياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز شاختار بنتيجة 1/2، ويتغيب مدافع نادي فولفسبورج كيفن مبابو، عن لقاء اليوم بسبب إصابته بفيروس كورونا. 

كوبنهاجن × باشاك شهير 19:55

يستقبل كوبنهاجن الدنماركي نادي اسطنبول باشاك شهير في اياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بين الفريقين بفوز باشاك شهير بهدف دون مقابل. 

مانشستر يونايتد × لاسك 22:00

يستقبل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره لاسك النمساوي في إياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز كبير لمانشستر بخماسية نظيفة. 

وتحدث أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد عن لقاء اليوم قائلاً: "نعرف أن المباراة ستكون صعبة، كما كانت في المرة الأخيرة، الأمر لا يتعلق بالفوز 5-0، فنحن سجلنا 3 أهداف في آخر 5 دقائق، نعرف أنه علينا تقديم مستوى جيدا، وسيكون لدي اللاعبين الذين سيقدمون مستوى جيد فرصة المشاركة في ربع النهائي".

إنتر × خيتافي 22:00

في ابرز مواجهات هذا الدور، يلتقي إنتر الايطالي، بنادي خيتافي الإسباني في المباراة التي تقام بمدينة جيلسنكيرشن الألمانية، ويعاني خيتافي من انخافض مستواه بعد العودة من فترة التوقف، حيث حقق فوزاً يتيماً في 11 مباراة في الليجا الإسبانية وحاصد ثماني نقاط فقط ما جعله ينهي الموسم ثامناً ليفشل في التأهل القاري، بعد أن كان رابعاً قبل التوقف ومنافساً قوياً على أحد مراكز دوري الابطال.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين خيتافي وإنتر، وبشكل عام فاز إنتر بـ13 مباراة من 42 مباراة ضد أندية إسبانية، بينما انتهت 11 مباراة بالتعادل وفاز منافسوه الإسبان في 18 لقاء.

وتحدث خوسيه بوردالاس، مدرب خيتافي عن اللقاء قائلاً: "إنها بطولة أخرى، وبعد مختلف، لا علاقة لها بالليجا، يعرف اللاعبون ذلك، هم مستعدون، سيكون الأمر صعبا، سنواجه فريقا يضم لاعبين كبار، قدمنا مباريات رائعة ويجب أن نتحلى بالثقة، سنبذل قصارى جهدنا".

وتابع: "لن تكون مهمة سهل، جميع التوقعات تصب في صالح الإنتر، سعر لاعب واحد من الإنتر يعادل جميع لاعبينا، قلت ذلك مرات عديدة، كرة القدم حافلة بالمفاجآت، والأشخاص العاديون قادرون على صنع المعجزات".

فيما صرح أنطونيو كونتي مدرب إنتر قائلاً: "ستكون مباراة صعبة للغاية ضد خيتافي، ويجب أن نفكر في هذه المباراة، وبعدها نفكر في المباراة التالية، كل شيء يعتمد على هذه اللقاء، إما أن نكمل مشوارنا أو ينتهي موسمنا بشكل رسمي، وعلينا أن نبلي بلاءً حسنًا لإظهار رغبتنا في التقدم والتغلب على خصومنا".