عبدالله الكولي.. قيادي ناصري مختطَف في سجون الحوثي منذ 5 أعوام

السياسية - Wednesday 05 August 2020 الساعة 07:45 pm
عدن، نيوزيمن:

تختطف مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، مسؤولاً حكومياً في محافظة الحديدة وقيادياً في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، منذ خمسة أعوام.

وقال الناشط أحمد النبهاني، إن مليشيا الحوثي لا تزال تحتجز عبد الله الكولي مدير عام السياحة بمدينة الحديدة وعضو قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في المحافظة، في سجونها بصنعاء منذ خمس سنوات.

وأضاف النبهاني، على حسابه في الفيس بوك: "عبدالله الكولي مدير عام السياحة بمدينة الحديدة وعضو قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في محافظة الحديدة لا يزال في سجون الحوثيين بصنعاء منذ أكثر من خمس سنوات".

وأضاف: "عبد الله الكولي، هذا المناضل التهامي المنسي وراء القضبان.. لم يلتفت إلى مظلوميته أحد.. لماذا؟ لأن الأحزاب السياسية في هذا البلد تفتقد في هيكلها التنظيمي إلى دائرة متخصصة في الدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان والنضال من أجل الإفراج عن معتقلين على ذمة الاختلاف في الرأي.

وتابع: "عبد الله الكولي، هذا التهامي الغارق في انشغاله بمظلومية اليمن ومظلومية تهامة كجزء من مظلومية الإنسان اليمني في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه ومع ذلك يندر أن تجد من يهتم بأمره من الناشطين المدنيين المهتمين بتهامة ومظلوميتها".

وخلص النبهاني الى القول: "عبد الله الكولي نموذج لمثقف مدني خلف القضبان، لا لشيء إلا لأنه مدني يمتلك موقفا نقديا لما هو سائد مثله مثل أي مثقف ينتمي لقيم التجديد والحداثة".