روما يواجه إشبيلية ضمن دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 06 August 2020 الساعة 04:01 pm
عدن، نيوزيمن:

تستكمل اليوم بقية مباريات إياب دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تلعب أربع مباريات يلتقي فيها كل من: 

روما × إشبيلية 19:55

يلتقي نادي روما الإيطالي، بنظيره إشبيلية الإسباني، في إحدى أقوى المواجهات ضمن دور الـ16 من المسابقة، وتقام المباراة على الأراضي الألمانية "كأرض محايدة" وتحسم من لقاء واحد، حيث لم يلتقِ الفريقان ذهاباً بسبب جائحة كورونا. 

ويحمل إشبيلية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، حيث تمكن من الظفر بها 5 مرات من قبل، آخرها كان عام 2016.

وأكد مدرب نادي روما باولو فونسيكا، أن لاعب الوسط نيكولو زانيولو، سيرافق الثنائي إيدين دجيكو وهنريك مخيتريان في هجوم الفريق، كما أن البرازيلي روجر إيبانييز سيكون أساسياً في خط الدفاع الذي سيكون من 3 لاعبين، إزاء غياب كريس سمولينج، وهناك احتمالية للدفع بلورينزو بيليجريني، الذي أصيب بكسر في الأنف، أو برايان كريستانتي في خط الوسط، لتعويض غياب الموقوف جوردان فيريتو.

وتحدث فونسيكا عن اللقاء قائلاً: "الفريق يدخل المباراة بحافز كبير، نمر بفترة طيبة، نعلم أن المباراة صعبة، ندخل المواجهة بتفاؤل كبير، والجميع في أتم جاهزية لمواجهة فريق بحجم إشبيلية، ستكون مواجهة مختلفة، إذا لم تفز، فستغادر البطولة".

باير ليفركوزن × رينجرز 19:55

يستقبل باير ليفركوزن الألماني، نظيره رينجرز الإسكتلندي ضمن إياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ليفركوزن بنتيجة 1/3.

وأعلن بيتر بوس المدير الفني لباير ليفركوزن، أن الفريق سيفتقد جهود 4 من لاعبيه على الأقل، حيث يغيب كريم ديميرباي وميتشل فايسر عن المباراة بسبب الإيقاف، بينما يغيب باولينهو بسبب الإصابة، أما نديم أميري، فقد خضع للعزل الصحي بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لأحد المحيطين به، كما أن الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة كريم بلعربي حيث لا يزال يخضع لتدريبات بشكل فردي. 

ويواجه المتأهل من هذا اللقاء في الدور الربع نهائي، نادي إنتر الإيطالي، الذي تخطى خيتافي بالأمس بثنائية نظيفة أحرزها روميلو لوكاكو وكريستيان إريكسن، في الدقيقتين 33 و83. 

ولفرهامبتون × أولمبياكوس 22:00

يستقبل نادي ولفرهامبتون الإنجليزي نظيره نادي أولمبياكوس اليوناني ضمن إياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويواجه المتأهل من هذا اللقاء في الدور الربع نهائي، المتأهل من اللقاء الذي يجمع روما وإشبيلية. 

بازل × آينتراخت فرانكفورت 22:00

يستقبل بازل السويسري، نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني، ضمن إياب دور الـ16، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، قد انتهت بفوز بازل بثلاثية نظيفة. 

ويواجه المتأهل من هذا اللقاء في الدور الربع نهائي، نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي تمكن من تخطي فولفسبورج الألماني بتكرار فوزه عليه بالأمس بثلاثية نظيفة جاءت عن طريق، جونيور مورايس "هدفين" ومانور سولمون في الدقائق 89، 90+1، 90+3.

وتمكن كوبنهاجن الدنماركي من التأهل إلى الدور الربع نهائي للمسابقة بفوزه على إسطنبول باشاك شهير التركي بثلاثية نظيفة، وجاءت ثلاثية كوبنهاجن عن طريق جوناس ويند "هدفين" وراسموس فالك في الدقائق 4، 53، 62، ليواجه في الدور القادم مانشستر يونايتد الذي كرر فوزه على لاسك النمساوي بنتيجة 1/2، وسجل أهداف مانشستر يونايتد جيسي لينجارد وأنتوني مارسيال في الدقائق 57، 88، بينما سجل هدف لاسك الوحيد فيليب ويزنجر في الدقيقة (55).