يوفنتوس يقيل ماوريسيو ساري ويعين اندريا بيرلو بديلاً عنه

رياضة - Sunday 09 August 2020 الساعة 09:56 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، إقالة مدربه ماوريسيو ساري، عقب وداع الفريق لدوري أبطال أوروبا، على يد ليون الفرنسي، وجاء الإعلان في بيان عبر الموقع الرسمي، قال فيه:

"نعلن إعفاء ماوريسيو ساري من منصبه كمدرب للفريق الأول، يود يوفنتوس شكر المدرب على كتابة صفحة جديدة في تاريخ النادي، بفوزه ببطولة الدوري التاسعة على التوالي".

ونجح ساري في التتويج بلقب الدوري الإيطالي، هذا الموسم، بعد مستوى متذبذب لليوفي، لكنه خسر نهائي الكأس أمام نابولي بركلات الترجيح، وكان الخروج المفاجئ على يد ليون، المسمار الأخير في نعش قيادة ساري للسيدة العجوز.

ساري كان قد وقع عقدا مع يوفنتوس حتى صيف 2022 المقبل، فيما يتقاضى 5.5 مليون يورو كراتب سنوي في كل موسم، وإذا لم يتم إنهاء عقد ساري بالتراضي، فإن يوفنتوس سيكون مجبرا على دفع 11 مليون يورو صافي كأجر لساري، تصل إلى 20.3 مليون يورو بالمكافآت.

وكشف فابيو باراتيسي، المدير الرياضي ليوفنتوس، سبب قرار النادي بإقالة المدرب ماوريسيو ساري، وتعيين أندريا بيرلو بدلا منه، حيث قال: "لقد أجرينا تقييماتنا بالفعل، والقرار جاء نتيجة موسم، وليس بسبب مباراة واحدة".

وأضاف: "قرار تعيين بيرلو طبيعي جدا، إنه رجل كان معنا، ولعب في صفوف الفريق، وكان على اتصال دائم بنا، نحن نفكر أيضاً في حقيقة أنه معد سلفا، لأنه كان لاعب كرة قدم". 

وأعلن النادي تعيين أندريا بيرلو، مديرا فنيا للبيانكونيري، خلفا للمقال ماوريسيو ساري، وأشار يوفنتوس إلى أن "بيرلو وقع عقداً لمدة عامين حتى 30 حزيران/يونيو 2022".

وكان بيرلو (41 عاماً)، بطل العالم 2006 ولاعب وسط يوفنتوس بين 2011 و2015، قد عُيّن قبل عشرة أيام مدرباً لفريق تحت 23 عاماً.

وبدأ بيرلو مسيرته الكروية في نادي بريشيا عام 1995، انتقل بعدها إلى إنتر (1998) الذي اعاره إلى كل من ريجينا وبريشيا، لينتقل بعد ذلك إلى الجار ميلان حيث أمضى عشرة أعوام (2001-2011) فاز خلالها بالدوري مرتين والكأس والكأس السوبر محلياً، وبدوري أبطال أوروبا مرتين والكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية.

وانضم بعدها إلى يوفنتوس (2011-2015) حيث فاز بلقب "سيري أ" أربع مرات متتالية، واختتم مسيرته كلاعب في نيويورك سيتي الأميركي (2015-2017).

وعلى صعيد المنتخب الوطني، توج بيرلو بلقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.