مانشستر وإنتر يواجهان كوبنهاجن وليفركوزن في ربع نهائي الدوري الأوروبي

رياضة - Monday 10 August 2020 الساعة 09:28 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم مواجهات الدور الربع نهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، وتقام المباريات بنظام الإقصاء من مباراة واحدة حيث ستستكمل البطولة على هذا النحو بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. 

وتقام المباريات في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية خلف أبواب موصدة ووفق بروتوكول صحي صارم، اعتباراً من الدور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية المقررة في 21 آب/أغسطس.

ويخضع اللاعبون والمدربون والعاملون لفحوصات الكشف عن "كوفيد-19" قبل السفر إلى ألمانيا وعشية كلّ مباراة حتى انتهاء البطولة. 

مانشستر يونايتد × كوبنهاجن 22:00

يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي نادي كوبنهاجن الدنماركي في أولى مواجهات الدور ربع النهائي، ويفتقد مانشستر في هذا اللقاء لجهود المدافع لوك شاو، فيما عام فيكتور ليندولف، لقائمة الفريق. 

وقال أولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر: "لنرى إلى أي مدى ستطول مسيرتنا، نأمل إلى أكثر من يومين، نتمناها تدوم 12 يوما، سنحاول الوصول لهدفنا خطوة خطوة، سنبقى معا طالما بقينا في البطولة".

ويتولى النرويجي ستال سولباكن تدريب كوبنهاجن، والذي وصفه مدرب مانشستر بأنه "صديق مقرب مني"، واشاد به قائلاً: "الفرق التي يدربها ستال تكون دائما منظمة بشكل جيد، لاعبون شباب موهبون وأصحاب خبرة، ستكون مباراة صعبة".

إنتر × باير ليفركوزن 22:00

يواجه إنتر الإيطالي، نادي باير ليركوزن الألماني في ثاني مواجهات دور الربع نهائي، وتحدث أنطونيو كونتي مدرب إنتر عن اللقاء قائلاً: "أمام خيتافي كانت الأمور تسير بشكل سيء لكننا كنا أذكياء، نتطور على مستوى الشجاعة والتصميم، وفي رغبتنا في عدم استقبال أهداف، هذا بمثابة الجانب الحاسم للفريق".

بينما قال بيتر بوش مدرب ليفركوزن: "راضون عن النتيجة وبتأهلنا للدور التالي، بالتأكيد كان بإمكاننا إنجاز الأمور بشكل أفضل، من المؤسف أن تشارلز ارانجويز سيغيب للإيقاف عن مباراة إنتر ميلان".