مليشيا الإخوان تتكبد خسائر كبيرة بأبين.. والنقيب: الجنوب ينتقل لبناء الدولة

الجبهات - Tuesday 11 August 2020 الساعة 08:35 pm
عدن، نيوزيمن:

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية بجبهة أبين من كسر شوكة المليشيات الإخوانية الإرهابية وتكبيدها خسائر كبيرة، مساء الاثنين.

وكانت مليشيا الإخوان، دفعت بتعزيزات جديدة، من مأرب، إلى محافظة أبين، بالتزامن مع تصعيد عسكري تنفذه على الأرض، حيث قالت مصادر لـ”نيوزيمن“، إن مليشيا الإخوان شنت قصفاً كثيفاً على مواقع القوات الجنوبية، في جبهة الطرية ووادي سلا بأبين.

>> تعزيزات عسكرية كبيرة من مأرب إلى أبين بالتزامن مع تصعيد خطير

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية في محور أبين، النقيب/ محمد النقيب، الثلاثاء، في تغريدة له، "‏كانت معركة أمس بجبهة أبين ذات مشهدين متعاكسين، عربات وناقلات جند تتجه من شقرة صوب الرمال المتاخمة لمنطقة الطرية ووادي سلا، وعند آخر محطات وقوفها انطلق مسار عكسي لسيارات إسعاف صوب شقرة، إضاءات ذات الآليات المحترقة التي دفعت بها المليشيات الإخوانية شبكة نيرانها الساترة.

وأكد النقيب، على شراكتهم الاستراتيجية المتينة مع دول التحالف العربي، وقال: هذه الشراكة التي عمدناها سوياً بدمائنا الطاهرة، وتضحياتنا المشتركة، ولا شك أننا بتنا جميعا في خندق واحد نحمل أهدافا نبيلة ومشتركة تتمثل في حماية الأمن القومي للمنطقة والقضاء على خطر الإرهاب فيها.

وأضاف، "‏بدأنا مكافحة الإرهاب منذ اللحظة الأولى ما بعد التحرير بإشراف الإمارات في إطار عملها ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية، ولا شك أن الإرهاب مثّل تحديا كبيرا خاصة إننا بدأنا من الصفر وأصبحت لدينا تجربة مشرفة، وسوف نستمر في مكافحة الإرهاب ولن يثنينا عن ذلك شيء.

واختتم النقيب تغريداته بهاشتاج:

#الجنوب_ينتقل_لبناء_الدولة