عودة كرونا تؤجل التصفيات الآسيوية المزدوجة

رياضة - Wednesday 12 August 2020 الساعة 03:50 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تأجيل جميع المباريات المتبقية من تصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت هذه التصفيات مقررة أصلاً في آذار/مارس الماضي، لكن تفشي وباء كورونا حال دون إقامتها في موعدها قبل أن يعلن الاتحاد الآسيوي استئنافها في تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر المقبلين، قبل أن يقرر تأجيلها مرة جديدة إلى العام المقبل.

وجاء في البيان الذي أصدره الاتحاد الآسيوي: "هذا القرار من أجل حماية صحة وسلامة جميع المشاركين، حيث سيواصل الاتحادان الدولي والآسيوي العمل معا، من أجل مراقبة الموقف في المنطقة، وتحديد مواعيد جديدة للمباريات".

وأضاف الاتحاد: "سيتم تحديد المواعيد الجديد لتصفيات مونديال 2022 وكأس اسيا 2023 في الوقت المناسب".

وأتم: "يقوم الاتحاد الدولي (فيفا) مع الاتحاد الآسيوي بالعمل سوياً لمراقبة الوضع الصحي في المنطقة عن كثب بهدف حماية صحة وسلامة جميع المشاركين قبل تحديد المواعيد الجديدة لمباريات التصفيات".

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب اليمني في المباراتين المتبقيتين له في التصفيات، المنتخب السعودي في الثامن من شهر أكتوبر القادم، ومن ثم أوزباكستان في الـ13 من الشهر ذاته.