متعاقدون بشركة أمنية بالمخا يشكون استبعادهم من التوظيف

المخا تهامة - Thursday 13 August 2020 الساعة 08:16 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

شكا متعاقدون مع شركة أمنية في المخا، من انتهاجها سلوكاً تمييزياً، يفرق بين العاملين العائدين إلى المديرية، مع آخرين من محافظات أخرى فيما يتعلق بالتثبيت والأجور الشهرية.

وقالوا في شكوى موجهة إلى قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، حصل نيوزيمن على نسخة منها، إن شركة العريش الأمنية والتي تتولى مسؤولية تأمين وحراسة مبنى برنامج الأغذية العالمية بالمخا استبعدتهم من عمليات التوظيف، رغم مضي ستة أسهر على تعاقدهم معها.

وأضافوا، إن الشركة كانت وعدتهم بالتوظيف خلال مدة أقصاها شهرين من توقيعهم عقود العمل، مبتدئة أجورهم ب60 ألفا على أن ترتفع إلى 300 ألف ريال بعد انقضاء فترة الشهرين.

وأكدوا أن الشركة نكثت بوعودها وقامت بتوظيف جميع العاملين في الحراسة من المحافظات الأخرى بعدد 28 موظفا خمسة منهم فقط من المخا، فيما استثنت من ذلك تسعة من العاملين فيها والعائدين إلى مديرية المخا.

وقالوا إن الشركة رفضت تقديم مبرر يوضح عمليات الاستثناء وإن شروط التوظيف لم تتضمن مؤهلا دراسيا بحكم أن العمل المناط بالمتقدمين، هو القيام بأعمال حراسة في بوابة المبنى الرئيسية.

وطالب الموظفون، شركة العريش بتثبيتهم أسوة بزملائهم، مشيرين إلى أن التثبيت يمنحهم مزايا مالية تصل إلى 300 ألف ريال شهريا، مقارنة بوضعهم الحالي والمقدرة ب60 ألف ريال.

وأشاروا إلى أن المبالغ المالية الضئيلة التي يتقاضونها حاليا، لا تتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي.