ميناء الحديدة يستقبل سفينتي حاويات وسيارات لأول مرة منذ عامين

المخا تهامة - Thursday 13 August 2020 الساعة 10:39 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أعلن مصدر ملاحي في ميناء الحديدة عن استقبال الميناء، أمس الأربعاء، أول سفينة حاويات تجارية منذ عامين.

وقال المصدر لـ(نيوزيمن)، "وصلت أمس الأربعاء 12 أغسطس 2020م، سفينة الحاويات بوكس كونتكت والتي تحمل عدد 265 حاوية تجارية بعد انقطاع دخول الحاويات التجارية أكثر من سنتين إلى ميناء الحديدة"، معتبرا أن ذلك بداية خير للوطن.

في حين قالت مؤسسة موانئ البحر الأحمر، في بيان مقتضب نشرته على موقعها الرسمي، “إن السفينة (BUXCONTACT) الخاصة بنقل الحاويات، رست على الرصيف رقم (4) بميناء الحديدة وتحمل على متنها (256) حاوية".

وأعلنت المؤسسة، في بيان آخر، رسو السفينة (PASSAMA) والخاصة بنقل السيارات على أرصفة ميناء الحديدة وتحمل على متنها (2206) سيارة.

وعدت المؤسسة عودة دخول سفن نقل السيارات وارتيادها إلى ميناء الحديدة بانه بداية لتعافي تجارة السيارات في اليمن.

وأشار البيان إلى أنه يوجد على أرصفة ميناء الحديدة عدد من السفن المحملة بالقمح السائب والمجون والحديد والاسمنت، مؤكدا ان المؤسسة تقدم خدماتها لمختلف السفن الواصلة الى أرصفتها والقادمة من جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- تخضع للتفتيش مسبقا من قبل فريق أممي في جيبوتي، لمنع وصول أسلحة إيرانية لمليشيا الانقلاب.

ويعكس وصول سفن حاويات ونقل سيارات تسهيلات جديدة قدمها التحالف العربي لوصول السفن إلى ميناء الحديدة وتخفيف القيود التي كان فرضها التحالف منذ بدء عملياته العسكرية لدعم الشرعية في اليمن في عام 2015 والتي شددت في العام 2017.