مانشستر سيتي يواجه ليون في ختام الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Saturday 15 August 2020 الساعة 10:01 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم المباراة الأخيرة في الدور الربع نهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي تجمع ما بين مانشستر سيتي الإنجليزي، وليون الفرنسي.

ويطمح مانشستر سيتي إلى الفوز بلقبه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لم يسبق له أن توج بدوري الأبطال، كما لم يحرز مدربه جوارديولا اللقب منذ فوزه بنسخة 2011.

وسبق لجوارديولا الفوز باللقب في 2009 و2011 مع برشلونة، لكنه لم يكرر هذا النجاح خلال 3 مواسم قاد فيها بايرن ميونخ (2013-2016)، ثم مع مانشستر سيتي الذي يقوده منذ 2016.

ولن يستهين جوارديولا ولاعبوه بفريق ليون الذي تغلب على السيتي 2-1 في ملعبه الاتحاد، كما تعادل معه 2-2 في فرنسا، في مجموعات البطولة بالموسم الماضي، كما كشر ليون عن أنيابه في النسخة الحالية، وأطاح بيوفنتوس، ونجمه الكبير كريستيانو رونالدو، من دور الـ 16 قبل أيام.

وباستثناء افتقاده لخدمات الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بسبب الإصابة، يخوض السيتي مباراة اليوم بصفوف مكتملة وفي وضع بدني ممتاز، لا سيما بعد أن ركز غوارديولا على تحضير فريقه لدوري الأبطال منذ عودة المنافسات من التوقف الذي فرضه "كوفيد-19"، عوضاً عن إهدار الطاقة في الدوري الممتاز بما أن ليفربول كان محلقًا بعيداً جداً.

واعترض نادي ليون الفرنسي، على اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للحكم الهولندي داني ماكيلي، لإدارة اللقاء، واعتراض ليون جاء على جنسية الحكم وليس شخصه، لأن خسارة الفريق الفرنسي تصب في صالح نادي أياكس الهولندي.

ويأتي ذلك بسبب اللائحة في نظام الاتحاد، والتي تشير إلى تأهل بطل هولندا بشكل مباشر لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وحصوله على مبلغ 110 ملايين في حالة خروج ليون، وسيحتاج وقتها اياكس إلى دخول المرحلة التمهيدية، من أجل المشاركة في دوري الأبطال، مما يجعل مواجهة سيتي وليون في غاية الأهمية بالنسبة له.

ولهذا يشعر ليون بحالة قلق شديدة، من إمكانية تأثر الحكم بهذه القضية، واحتمالية تحيزه لصالح مانشستر سيتي، نظراً للاستفادة الكبيرة لأحد أكبر الأندية في بلاده.

ويسعى ليون للوصول إلى الدور قبل النهائي للبطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث كانت المرة الأولى في 2010، وإذا نجح في مسعاه، سيكون لدى فرنسا فريقان في الدور قبل النهائي للمرة الأولى بعد أن تأهل باريس سان جيرمان بفوز على أتالانتا (2-1).

وعن هذا قال مدرب نادي ليون رودي جارسيا: "وجود فريقين في دور الأربعة سيكون تاريخياً، نريد حقاً أن نلحق بباريس سان جيرمان".

وأضاف: "الفوز على يوفنتوس يجب أن يمنحنا ثقة أكبر، هذه المباراة إقصائية لدينا رغبة كبير ولكن الطبيعي أن مانشستر سيتي هو المرشح للفوز، يجب ألا نسمح لهم بأن يشكل لعبهم الجماعي ومهاراتهم الفريدة مشكلة لنا".

وأتم: "ماكسويل كورنيه، الذي سجل ثلاثة أهداف من أربعة للفريق أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي، ينبغي أن يكون جاهزاً للقاء، إلى جانب المدافع جايسون ديناير".