انتصار القرن..!!

رياضة - Saturday 15 August 2020 الساعة 10:15 am
عدن، نيوزيمن:

سحق بايرن ميونخ خصمه برشلونة بنتيجة (8-2)، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وسجل لبايرن كل من، مولر في الدقيقتين 4 و31، وبيريسيتش في الدقيقة 21، وجنابري في الدقيقة 27، وكيميتش في الدقيقة 63، وليفاندوفسكي في الدقيقة 82، وكوتينيو في الدقيقتين 85 و89.

وأحرز لبرشلونة ديفيد ألابا بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 7، وسواريز في الدقيقة 57، وسيواجه بايرن ميونخ في النصف نهائي، الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وليون الفرنسي.

وأسفر هذا اللقاء الذي وصفته صحيفة بيلد الألمانية "بانتصار القرن" عن أرقام هامة جاءت كنتيجة لهذه المباراة التي لن تنسى:

بايرن أصبح أول فريق يسجل 8 أهداف، في مباراة واحدة بأحد الأدوار الإقصائية، على مدار تاريخ دوري الأبطال.

لأول مرة منذ موسم (2005-2006)، سيقام نصف نهائي دوري الأبطال دون حضور أحد الثنائي، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

نجح بايرن في الوصول للمربع الذهبي، للمرة الـ20 في تاريخه، كثاني أكثر الفرق المتأهلة لهذا الدور بعد ريال مدريد، الذي وصل إليه 29 مرة، كما أصبح بايرن الفريق الوحيد المتأهل لنصف نهائي هذه النسخة، ممن سبق لهم الفوز باللقب.

عزز العملاق البافاري سجله القياسي ضد برشلونة، كأكثر الفرق الأوروبية تحقيقًا للانتصارات عليه، بواقع 6 مرات في 9 مباريات.

سيشهد نصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم تواجد 3 مدربين ألمان، ولأول مرة في تاريخ البطولة يحضر 3 مديرين فنيين من جنسية واحدة، في المربع الذهبي، والمدربون هم: هانز فليك (بايرن)، جوليان ناجلسمان (لايبزيج)، وتوماس توخيل (باريس سان جيرمان).

برشلونة تلقى 4 أهداف في الشوط الأول، لأول مرة في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

شباك برشلونة استقبلت 8 أهداف خلال مباراة واحدة للمرة الأولى منذ 74 عاماً، وتعود آخر مباراة تلقت فيها شباك برشلونة 8 أهداف لعام 1946، عندما خسر أمام إشبيلية بنتيجة 8-0.

فوز بايرن على برشلونة بنتيجة 2/8، هو الأكبر في تاريخ مباريات ربع نهائي دوري الأبطال، متساوٍ مع نتيجة مباراة ريال مدريد وأوبيل نيقوسيا القبرصي.

سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هدفاً في فوزه فريقه على برشلونة بنتيجة (8-2)، ليصبح خامس لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل 50 هدفاً بقميص فريق واحد، ويتقدم على ليفاندوفسكي في تلك القائمة كل من: ليونيل ميسي (114 هدفاً)، كريسيتانو رونالدو (105 أهداف)، راؤول جونزاليس (66 هدفاً)، وكريم بنزيما (52 هدفاً).

كما بات ليفاندوفسكي ثالث لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في 8 مباريات متتالية، بعد رود فان نيستلروي، وكريستيانو رونالدو.

برشلونة خاض 257 مباراة في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، وهذه المباراة هي الأولى التي تستقبل فيها شباكه 8 أهداف.

الفريق البافاري أنهى الشوط الأول متقدماً على برشلونة بنتيجة (4-1)، بايرن سجل أهدافه الـ4 في أول 31 دقيقة من الشوط الأول، وهو ما لم يحققه أي فريق آخر على مدار تاريخ البطولة في الأدوار الإقصائية.

توماس مولر كانت مباراته أمام برشلونة هي المواجهة رقم 113 في دوري أبطال أوروبا، ليكون بذلك هو أكثر لاعب ألماني يخوض مباريات في تاريخ المسابقة متفوقاً على فيليب لام الثاني برصيد 112 مباراة، وبهدفيه الذي أحرزهما يكون هو أكثر لاعب سجل أهدافاً في برشلونة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف.

كما عزز مولر مكانته في ترتيب قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، بوصوله للهدف الـ23، ويحتل مولر المركز الثالث في القائمة، متأخراً عن المتصدر كريستيانو رونالدو، برصيد 67 هدفاً، وملاحقه ليونيل ميسي، الذي سجل 47 هدفاً.