إنتر يواجه شاختار دونيتسك في النصف نهائي الثاني للدوري الأوروبي

رياضة - Monday 17 August 2020 الساعة 08:38 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم مباراة الدور النصف نهائي الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي، والتي تجمع مابين ناديا إنتر الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني، والتي تلعب في مدينة دوسلدورف الألمانية. 

وتمكن شاختار من الفوز بلقب البطولة عام 2009، كما توج انتر أيضا بلقب كأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات من قبل اعوام: 1991 و1994 و1998.

ويفتقد إنتر في هذا اللقاء لجهود أليكسيس سانشيز؛ بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام باير ليفركوزن في دور الثمانية للبطولة. 

وتحدث أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان عن لقاء اليوم قائلاً: "شاختار فريق يزخر بالمواهب وقد أظهر على مر السنين، أنه قادر على تغيير المدرب أو اللاعبين، لكنهم دائما ما يعيدون البناء ويحافظون على مستواهم الرائع".

وأضاف: "أتذكر عندما كنت في يوفنتوس لعبت ضد شاختار في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتمكنا من الإطاحة بتشيلسي، الذي كان حاملا للقب آنذاك. كان لديهم لاعبون لم يكونوا معروفين جيدا في تلك الفترة، قبل أن يلمعوا في سماء النجومية، مثل هنريك مخيتاريان وداريو سرنا وأندريه بياتوف".

وتابع: "أرفع قبعتي لهم ولمديريهم لكونهم قادرين على إيجاد هذه المواهب باستمرار. أعتقد أن شاختار يلعب بنقاط قوته، من خلال استيعاب ضغط الفريق المنافس ومحاولة شن هجمات مضادة. لديهم هويتهم الخاصة واضحة للغاية".

إشبيلية 2 _ 1 مانشستر يونايتد 

تمكن إشبيلية من التأهل الى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي، بفوزه على مانشستر يونايتد في الدور النصف نهائي الأول بنتيجة 1/2.

وسجل ثنائية إشبيلية، كل من خيسوس سوسو ولوك دي يونج في الدقيقتين 26، 78، بينما سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد، برونو فيرنانديز في الدقيقة الـ9 من ركلة جزاء.