ليون يواجه بايرن ميونخ في النصف نهائي الثاني لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 19 August 2020 الساعة 09:44 am
عدن، نيوزيمن:

يواجه نادي ليون الفرنسي، نظيره نادي بايرن ميونخ الألماني، في الدور النصف نهائي الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والذي يقام في العاصمة البرتغالية لشبونة. 

ويعتبر بايرن ميونخ هو النادي الوحيد من بين الفرق التي بلغت المربع الذهبي للبطولة هذا الموسم، الذي سبق له الفوز باللقب الأوروبي، ويتطلع بايرن إلى اجتياز عقبة ليون، ثم الفوز بالنهائي، ليحرز لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه واستكمال الثلاثية، للمرة الثانية بعد عام 2013.

وخلال هذا الموسم، سجل بايرن 155 هدفاً في مختلف البطولات، وبلغ الفريق المربع الذهبي لدوري الأبطال بجدارة، بعد الفوز الكاسح على برشلونة 8-2، وسبق لبايرن أن تقابل مع ليون في المربع الذهبي للبطولة عام 2010، وفاز عليه 1-0 ذهاباً في ميونخ، و3-0 في ليون إياباً.

ورغم الحماس الكبير لدى بايرن بعد سحق برشلونة، إلا أن عليه الحذر، فليون يبقى مختلفاً، ويمكنه إيذاء الفريق البافاري، كما فعل مع السيتي، وأبرز نقاط الضعف لدى بايرن تتمثل في الاعتماد غالباً على الدفاع المتقدم الذي استفاد منه لاعبو جارسيا وقلبوا الطاولة على السيتي، وبالتالي فلا مجال للمخاطرة غير المحسوبة أمام فريق شاب يجيد الاستحواذ، والكرات الخاطفة، إضافة إلى حماسه الكبير. 

ومن المتوقع ألا يغير بايرن طريقة لعبه (4-2-3-1) التي تتحول إلى (4-2-4) في الهجوم، أما ليون الذي يطمح للتتويج للمرة الأولى في تاريخه بالقب، يتوقع أن يلعب بطريقته المعتادة (5-3-2)، والتي يلعب فيها الظهيران دورا أساسيا أثناء الهجوم والدفاع من الأطراف. 

وتحدث هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ عن موقعة اليوم قائلاً: "حللنا ليون وبالطبع نحن على علم بالجودة التي يمتلكونها، فهم مترابطون دفاعيًا، وأقوياء في الركض داخل أرض الملعب، مما يجعلهم مميزين بشدة في المرتدات، نريد الوصول للنهائي، هذا هو هدفنا، لذا نرغب في الفوز على ليون، رغم علمنا بأن هذه المهمة ليست سهلة، خاصة بعدما أطاحوا بيوفنتوس ومانشستر سيتي".

بينما صرح رودي جارسيا، مدرب أولمبيك ليون قائلاً: "يجب ألا نتوقف عند الأرقام والفوارق، وإلا سنبقى ونشاهد المباراة في الفندق، نعلم تماما قوة الفريق الألماني، وأنه لا يعاني من مواطن ضعف كثيرة، ولكنه مثل أي فريق في العالم، لا يوجد فريق مثالي، والأمر متروك لنا للتعبير عن أنفسنا".

وأضاف: "قادرون على فعل أي شيء أمام بايرن ميونخ، بل وإزعاجه، أعترف أن ليون ليس مرشحاً، ولكننا تأهلنا لهذه المرحلة بعد إقصاء أندية كبيرة، ما يفرض على منافسينا العديد من علامات الاستفهام، نسعى بكل جدية للتأهل للنهائي، وقادرون على ذلك إذا لعبنا مباراة كبيرة".

باريس سان جيرمان 3 _ 0 لايبزيج 

تمكن باريس سان جيرمان من تخطي عقبة نظيره الألماني نادي لايبزيج بثلاثية نظيفة في الدور للنصف نهائي الأول للبطولة، ليكون أول المتأهلين للمباراة النهائية، وجاءت ثلاثية باريس سان جيرمان عن طريق ماركينيوس، أنخيل دي ماريا وخوان بيرنات في الدقائق 13، 42 و56.