خطة برشلونة الهيكلية لتصحيح مسار الفريق بعد موسمه المخيب للآمال

رياضة - Thursday 20 August 2020 الساعة 09:30 am
عدن، نيوزيمن:

بدأ برشلونة خطة الهيكلة في أعقاب الموسم المتواضع للفريق الذي أنهاه بالخسارة التاريخية أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8 ـ 2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وخرج الفريق الكتالوني بموسم صفري لأول مرة منذ 12 عامًا، بعد أن خسر لقب الليجا لغريمه التقليدي ريال مدريد، وودع كأس الملك من الدور الربع النهائي، والإقصاء من دوري الأبطال بهزيمة كارثية ضد بايرن ميونخ (8-2) بربع النهائي.

وكانت أولى القرارات التي اتخذها النادي هي إقالة كيكي سيتين المدير الفني للفريق، وتعيين الهولندي رونالد كومان خلفًا له، وقال برشلونة في بيان عبر موقعه على الإنترنت إنه ارتبط بعقد مع رونالد كومان حتى 30 يونيو/ حزيران 2022.

كما أعلن برشلونة إقالة الفرنسي إيريك أبيدال السكرتير الفني للنادي، ضمن خطة إعادة الهيكلة الشاملة، وتعيين رامون بلانيس خلفًا للفرنسي. 

وقال البارسا خلال بيان رسمي: "توصل برشلونة وإيريك أبيدال إلى اتفاق لإنهاء العقد الذي وحد كلا الطرفين، ويعرب النادي عن امتنانه له على الاحتراف والالتزام والتفاني والتعامل بإيجابية، والعلاقة الوثيقة التي أظهرها دائمًا تجاه عائلة الفريق الكتالوني، ونتمنى له التوفيق والنجاح في المستقبل".

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن برشلونة في بيانه رسمي، قراره فيما يخص انتخابات رئاسة النادي، والتي أثارت حالة من الجدل في الساعات الماضية.

وقال البيان الرسمي للنادي: "اتفق مجلس الإدارة على أن يكون موعد الانتخابات الرئاسية يوم 15 مارس/أذار 2021، على أن يتم الدعوة الرسمية للانتخابات في نهاية يناير/كانون الثاني 2021 وفقًا لأحكام المادة 43.1 من نظام النادي الأساسي".

وأضاف: "بعد تحليل جميع الخيارات، يرى المجلس أن هذا هو الموعد الأكثر جدوى لإجراء هذه الانتخابات، ويُدرك أن الدعوة لإجراء انتخابات على الفور غير ممكنة نظرًا لانطلاق بطولة الليجا يوم 12 سبتمبر/أيلول؛ بسبب أزمة فيروس كورونا".

وفيما يخص بقاء نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيكون هناك اجتماع مرتقب بين اللاعب، وجوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، ومدرب البارسا الجديد رونالد كومان، من أجل إقناعه بالبقاء.

وارتبط اسم ميسي مؤخراً بالرحيل عن برشلونة، بعد الهزيمة المذلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 8-2، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، فقد اتصل بارتوميو، بخورخي ميسي، والد وممثل اللاعب الأرجنتيني، ليشرح له أن رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، يعتمد على نجله ويعتبره حجر الأساس في مشروعه الجديد.

إلا أن والد ميسي أخبر بارتوميو بأنه ليس الشخص المفترض إقناعه، ولكن لا بد من إقناع نجله، ولذلك أخبره بضرورة أن يكون الحديث مباشرة مع ليو لشرح المشروع الجديد، ويجب أن يكون الحديث وجهاً لوجه.

وقال بارتوميو، خلال حوار نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "ميسي؟ هو يريد إنهاء مسيرته في النادي، وقال ذلك عدة مرات، وتحدثت مع كومان وأخبرني أن ميسي هو ركيزة مشروعه، ميسي لديه عقد مع برشلونة حتى 2021، وهو يعرف ذلك، وأتحدث بانتظام مع ميسي وخاصة مع والده، وهناك مشروع ومدرب جديد سيصل ويعتمد عليه".