ليون يستقبل ديجون في افتتاح مواجهات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

رياضة - Friday 28 August 2020 الساعة 04:45 pm
عدن، نيوزيمن:

يخوض ليون مباراته الأولى في الدوري الفرنسي هذا الموسم عندما يستضيف ديجون في افتتاح مواجهات الجولة الثانية، وغاب ليون عن المرحلة الأولى حيث تأجلت مباراته ضد مونبلييه إلى 15 أيلول/سبتمبر المقبل بسبب مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن ليون من الوصول الى الدور النصف نهائي لمسابقة دوري الأبطال، بعد إقصائه كل من يوفنتوس ومانشستر سيتي من ثمن وربع النهائي للبطولة، قبل أن يغادر المسابقة على يد بايرن ميونيخ الألماني، المتوج باللقب.

وتقتصر منافسة ليون هذا الموسم على البطولات المحلية، بعدما فشل في حجز إحدى بطاقات المسابقتين القاريتين دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وذلك بعدما قرر الاتحاد الفرنسي إيقاف الدوري نهائياً الموسم الماضي بسبب فيروس كورونا، واعتماد ترتيب كان فيه ليون يحتل المركز السابع في جدول الترتيب.

وتعرض ديجون للهزيمة في أولى مبارياته أمام ضيفه أنجيه بهدف دون مقابل، ضمن مواجهات الجولة الأولى.

وبعدما أقيمت المرحلة الأولى دون ثلاث مباريات حيث تأجلت مباراة مرسيليا وضيفه سانت إتيان بسبب اكتشاف حالات فيروس كورونا المستجد في صفوف النادي المتوسطي، ستقام المرحلة الثانية دون لقاء حامل اللقب باريس سان جيرمان بعدما وافقت رابطة الدوري على تأجيل مباراته ضد لنس التي كانت مقررة السبت إلى 10 أيلول/سبتمبر المقبل، لينال قسطاً من الراحة بعد أيام من خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحدث مدرب ليون رودي جارسيا عن لقاء اليوم قائلاً: "سنعود إلى المنافسة المحلية برغبة في إظهار نفس الوجه الذي برزنا به في دوري أبطال أوروبا، يجب أن نحقق انطلاقة قوية، نجحنا في القيام بأشياء عظيمة، وكنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق حلمنا وبالتالي نريد الاستمتاع مرة أخرى".

وأضاف: "واصلنا العمل في الملعب. سيكون لدينا موقف تكتيكي مختلف عن دوري الأبطال. سيتعين علينا خلق مساحات في مواجهة ديجون. سنجد دفاعاً متكتلاً وفريقاً قوياً دفاعياً".