بطل الدوري ليفربول يواجه أرسنال بطل الكأس في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي

رياضة - Saturday 29 August 2020 الساعة 11:50 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم مباراة درع الاتحاد الإنجليزي والذي يطلق عليها أيضاً مباراة الدرع الخيرية، وتجمع ما بين ليفربول حامل لقب الدوري، وأرسنال المتوج ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الماضي، والتي تقام على ملعب ويمبلي، بدون جمهور بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعادة ما تكون مباراة الدرع الخيرية بمثابة رفع الستار عن موسم الدوري الإنجليزي الجديد، حيث يتم ذلك قبل أسابيع فقط من بداية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن أرسنال من الفوز بلقب كأس إنجلترا بعد فوزه على تشلسي بنتيجة 1/2، بينما تمكن ليفربول من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى بعد مضي 30 عاماً.

ويعتبر مانشستر سيتي هو حامل لقب درع الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على ليفربول في مباراة الموسم الماضي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة 1/1، ولن يشارك في مباراة هذا العام، لأنه أنهى موسمه في الدوري الإنجليزي في المركز الثاني وخرج من كأس الاتحاد من الدور نصف النهائي على يد أرسنال.

وتمكن ليفربول من الفوز 15 مرة بالدرع الخيرية، كان آخرها عام 2006، كما يمتلك أرسنال نفس العدد من الألقاب، 15 لقباً كان آخرها عام 2017.


وتبدو جميع الأوراق الرابحة لليفربول جاهزة تماما، بما في ذلك المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي استعاد لياقته البدنية، عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الرأس خلال لقاء الفريق الودي أمام سالزبورج النمساوي.

ومن غير المرجح أن يدفع كلوب بالقائد جوردان هندرسون في المباراة، لا سيما وأنه ما زال يتعافى من الإصابة التي تعرض لها في الركبة نهاية الموسم الماضي، في حين يسعى المهاجم الشاب ريان بروستر للحصول على فرصة للعب أساسيا.


وعاد بروستر (20 عاماً) لليفربول بعد فترة إعارة ناجحة الموسم الماضي مع فريق سوانسي سيتي، وظهر بشكل لافت خلال الاستعدادات للموسم الجديد، عقب إحرازه 3 أهداف في مباراتين، بما في ذلك هدفا الفريق خلال تعادله 2-2 مع سالزبورج وديا.


في المقابل، تعززت صفوف أرسنال بعودة حارس مرماه الألماني بيرند لينو، الذي شفي من الإصابة تماما، كما سيكون البرازيلي ويليان، الذي انضم لصفوف الفريق اللندني قادما من الجار اللدود تشيلسي، جاهزا للمشاركة.


كما يبدو اللاعب الشاب إينسلي مايتلاند نيلز متاحا أيضا، رغم الشائعات التي تربطه بالانتقال إلى وولفرهامبتون الإنجليزي، وربما يتم الدفع أيضا بالفرنسي ويليام ساليبا، الذي انتقل لآرسنال في يوليو/تموز الماضي، قادما من سانت إيتيان الفرنسي.


وتحدث مدرب آرسنال، ميكيل أرتيتا، خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالمباراة عما إذا كان فريقه جاهزا للمنافسة على مكان بين الأربعة الكبار، في الموسم المقبل من البريميرليج، حيث قال: "دعونا نرى كيف سنظهر في نهاية فترة الانتقالات، لقد بدأت للتو، كل شيء يبدو بطيئا في هذه اللحظة، لا توجد فرق عديدة تتحرك بشراسة".


وواصل: "لذلك فإن أمورا عديدة ستحدث، ابتداءً من الآن وحتى السادس من أكتوبر، ليس مهما من يوجد في التشكيلة، سننافس على القمة بنسبة 100%".


فيما شدد مدرب ليفربول، يورجن كلوب على أن فريقه سيأخذ مباراة درع المجتمع أمام أرسنال على محمل الجد، وأضاف: "لا نلعب الوديات، نخوض مباريات اختبارية، إنها بطولة ومن النادر أن تحصل على وقت مثالي للتحضير للمباراة، لدينا أربعة أسابيع للتحضير للدوري الممتاز، تتخلها جولة المباريات الدولية، سأتفاجأ إذا قدمنا أفضل مباراة ممكنة لكننا جاهزون للقتال".