الموجز

الفتيح يشيد بدعم "ميد جلوبال" لمركز العزل الصحي بالمخا (فيديو)

@ المخا، نيوزيمن: عين على المخا

2020-09-15 11:47:54

أشاد مدير عام مديرية المخا، عبدالرحيم الفتيح، بالدعم الذي قدمته منظمة ميد جلوبال لمركز العزل الصحي في المديرية، وذلك في إطار جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واطلع الفتيح، خلال جولة تفقدية، صباح الاثنين، على سير العمل في مركز العزل الصحي المخا في إطار التجهيزات الطبية الجديدة والتي تسلمها مكتب صحة بالمديرية من منظمة ميد جلوبال.

وشمل الدعم الذي قدمته المنظمة لمركز العزل الصحي بالمخا جهازي سي بي سي وجهاز أليزا وعددا من أسرة المعاينة وأسرة العناية المركزة وأربعين أسطوانة أكسجين وملحقاتها مع عدد من المستلزمات الأخرى.

وثمن الفتيح الاستجابة التي أبدتها بعض المنظمات بهذا الشأن؛ معرباً عن تطلعه لدور أكثر حضوراً من بقية المنظمات لتغطية الاحتياجات الملحة في مجال دعم القطاع الصحي الذي تعرض للتدمير من قبل الميليشيات الحوثية.

وطالب الفتيح وزارة الصحة العامة الاهتمام بالجانب الصحي في مديرية المخا وتقديم الاحتياجات اللازمة لمواجهة مخاطر تفشي فيروس كورونا.

كما طالب التحالف العربي بدعم المديرية بالاحتياجات اللازمة لاستكمال تجهيز مركز العزل الصحي في المديرية ليتسنى له القيام بدوره في مواجهة أي مخاطر مستقبلية جرى تفشي هذا الفيروس القاتل.