الموجز

رئيس البرلمان العربي: إطلاق مليشيا الحوثي الصواريخ على المدنيين عمل إرهابي جبان

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-09-16 10:59:34

أدان رئيس البرلمان العربي د.مشعل السُّلمي، استمرار ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة تجاه المدنيين والأماكن الحيوية المكتظة بالسكان والنازحين.

وكانت مليشيا الحوثي قد أطلقت مجموعة من الصواريخ البالستية في الأيام القليلة الماضية تجاه مدينة مأرب التي تضم آلاف النازحين.

الأمر الذي استهجنته معظم الأطراف المحلية والإقليمية والدولية والعديد من المنظمات والمعنيين بالملف الإنساني اليمني.

المملكة العربية السعودية هي الأخرى تعرضت لأكثر من هجمة بالصواريخ والطيران المسير، حيث أعلن الناطق الرسمي تركي المالكي بأنه تم اعتراضها وتدميرها بنجاح من قبل قوات التحالف.

في ذات السياق، أوضح السلمي أن هذه العمليات الإرهابية المتكررة تؤكد يوماً بعد آخر أن الميليشيا تتبنى استراتيجية ممنهجة للتصعيد واستهداف المدنيين، وإلحاق الضرر بالمنشآت المدنية والاقتصادية في المملكة والجمهورية اليمنية.

واوصل تصريحاته بأنها بذلك تتجاوز كافة الأعراف والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية التي تضمن الحماية للمدنيين والمرافق المدنية، مضيفًا إن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم وتستوجب تحركاً دولياً عاجلاً ضدها وضد من يدعمها بالمال والأسلحة النوعية، ويحرضها على ارتكاب هذه الأعمال.

كما عبر عن تضامن البرلمان مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المبعوث الأممي في إحاطته، أمس الثلاثاء، عن خيبة أمله في عدم التوصل لحل بين الأطراف اليمنية، معبرًا عن قلقه من المعارك الدائرة في مأرب وانهيار عملية السلام.