يوفنتوس يفتتح حمله الدفاع عن لقبه كبطل للكالشيو عندما يستقبل سامبدوريا

رياضة - Sunday 20 September 2020 الساعة 10:40 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم الأحد مواجهات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي، حيث تلعب خمس مباريات، في ابرزها اللقاء الذي يستضيف فيه حامل اللقب نادي يوفنتوس، على ملعب أليانز ستاديوم نادي سامبدوريا.

ويخوض يوفنتوس مواجهة سامبدوريا تحت قيادة المدرب الجديد أندريا بيرلو، والذي حل محل ماوريسيو ساري، المدير الفني السابق للسيدة العجوز، والذي تعرض للإقالة من منصبه بعد نهاية الموسم الماضي.

وكان بيرلو فاز مع يوفنتوس بالدوري 4 مرات سابقة عندما كان صانعا لألعاب الفريق، والذي على رخصة التدريب من الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الإثنين الماضي.

وما زال البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأبرز في يوفنتوس، بينما ينتظر بيرلو مهاجما جديدا بعدما تعاقد النادي مع ثنائي الوسط السويدي الواعد ديان كولوسيفسكي من بارما الإيطالي والبرازيلي آرثر ميلو من برشلونة.

وأبدى نجما الفريق كريستيانو رونالدو، وباولو ديبالا الاحترام التام لبيرلو كمدرب جديد للفريق، ويبدو أن بيرلو يستعد للاعتماد على المدافعين المخضرمين جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي زميليه السابقين في يوفي.

وأعلن يوفنتوس، امس السبت، مدة غياب لاعبه البرازيلي أليكس ساندرو، والذي عانى من إصابة خلال تدريبات البيانكونيري، يوم الجمعة الماضي، وذكر يوفنتوس في بيان عبر موقعه الرسمي، أن الفحوصات الطبية أثبتت معاناة ساندرو من إصابة متوسطة في العضلة شبه الغشائية بالفخذ الأيمن، سيغيب على إثرها لمدة 15 يومًا على الأقل.

وأكد النادي على أن اللاعب سيخضع لفحوصات جديدة، بعد مرور 15 يوماً، لتحديد موعد عودته للمستطيل الأخضر.

وأضاف البيان إن باولو ديبالا تدرب بشكل جزئي مع المجموعة بالأمس، بينما تشير تقارير إلى أنه من غير المرجح أن يشارك في مباراة اليوم أمام سامبدوريا.

وقال بيرلو في المؤتمر الصحفي الأول لهذا الموسم، استعدادا لمواجهة سامبدوريا: "دجيكو؟ ننتظر ضم مهاجم صريح، لكن هناك طريق طويل لنقطعه في سوق الانتقالات، لسنا في عجلة من أمرنا".

وأضاف "سواريز؟ الأمر يستغرق وقتًا طويلًا لكي يحصل على جواز سفر إيطالي، لذا فمن غير المرجح أن يكون سواريز مهاجم يوفنتوس".

وأكمل:" أتوقع مباراة صعبة أمام سامبدوريا، لأننا نعلم أن رانييري مدرب موهوب وأثبت ذلك طوال مسيرته، سنحاول إيجاد المساحات مع التحلي بالحذر".

واتم: "أشعر أنني بحالة جيدة، الشيء المهم هو أن يشعر اللاعبون بالرضا، لدينا قائمة كافية من اللاعبين للمباراة، سنرى من هو بديل ساندرو، كنا نعلم بأن ديبالا ودي ليخت سيغيبان عن اللقاء".

في المقابل، سامبدوريا الذي عانى الموسم الماضي ونجا من الهبوط بعدما احتل المركز الخامس عشر برصيد 42 نقطة، سيحاول في هذا الموسم العمل بقوة وكفاح لتقديم مستوى مميز وتحسين أدائه وحصد أكبر قدر ممكن من النقاط خصوصاً في القسم الأول ليتجنب معاناة الموسم المنصرم.

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من:

بارما × نابولي 13:30

جنوى × كروتوني 16:00

أودينيزي × سامبدوريا 16:00

ساسولو × كالياري 19:00