الموجز

مانشستر يونايتد في مواجهة سهلة أمام لوتن تاون ضمن الدور الثالث من كأس الرابطة الإنجليزية

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-09-22 11:08:44

تنطلق اليوم الثلاثاء مواجهات الدور الثالث من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، حيث تلعب خمس مباريات، وفي أبرزها يحل مانشستر يونايتد ضيفا على نادي لوتن تاون والذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة.

ومن المقرر أن يستقبل ملعب كينلورث رود مواجهة الفريقين، ووصل لوتن تاون للدور الثالث بعدما تخطى عقبة ريدينج ضمن منافسات الدور الثاني بهدف دون رد، فيما يبدأ فريق الشياطين الحمر مشواره فى البطولة من هذا الدور.

وشهدت النسخة الماضية من البطولة وصول مانشستر يونايتد لدور نصف النهائي وخروجه على يد مانشستر سيتي، بمجموع المباراتين 3-2، ثم توج الأخير بالبطولة بعدما تخطي عقبة أستون فيلا بهدفين لهدف.

وكان مانشستر يونايتد قد تعرض للسقوط في أول مبارياته في الدوري، عندما انهزم بنتيجة 1/3 امام كريستال بالاس.

وتحدث النرويجى أولى جونار سولشاير المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء قائلاً:

"لا توجد إصابات بعد مباراة كريستال بالاس، ولكن كما قلت، سنقوم بالمداورة، البعض سيقوم بتدريبات شاقة للاستعداد لمباراة برايتون والبعض سينضم لمعسكر المباراة".

 وتابع: "بالطبع سنجري بعض التغييرات على التشكيلة، للبعض، وما زالت الأجواء وكأنها جولة استعدادية، للبعض الأخر، هذا سيكون أسبوعهم الأول، بعضهم يحتاج للعب وكما ترى نفتقد للحدة الكافية".

 وعن المنافس فريق لوتن تاون: "بدأ الموسم بشكل جيد، الموسم الماضي كانو جيدين أيضًا، وكما ترى تغلبوا على نوريتش سيتي وريدينج، هم يمتلكون الثقة وسيلعبون أمام مانشستر يونايتد لهذا ستكون مباراة كبيرة لهم، ستكون مباراة كبيرة أيضًا للاعبينا لإثبات وجودهم".

وأتم: "لطالما كانت مباراة الكؤوس هي مباراة الكؤوس، لوتون لديهم أسلوبهم الخاص، نايثان جونز عاد الان بعد ان قدم مجهود رائع وجعلهم يصعدون، لوتن يمتلكون الحدة والعدوانية وقوة اللاعبين البدنية، ستكون قلقًا عندما تواجه فريقًا يمتلك ضخامة بدنية فى الدفاع".

وفي مباراة اخرى تلعب اليوم أيضاً ضمن نفس الدور، يحل توتنهام ضيفا على نادي ليتون أورينت، وهو احد الاندية التي تنشط في دوري الدرجة الثالثة في إنجلترا، في المباراة التي ستقام على ارضية ملعب “بريزبان رود” والمعروف باسم “أوزبورن رود”، والذي يقع شرق مدينة لندن وتبلغ طاقته الإستيعابية ما يقارب 10 ألف متفرج.

وأعلن نادي ليتون أورينت امس الاثنين أن نتائج الفحوص كشفت عن إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، ما يلقي بشكوك حول إمكانية إقامة المباراة.

وجاء في البيان الذي اصدره النادي: "أبلغنا رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتوتنهام هوتسبير وسنصدر إعلانا لاحقا بعد قليل عن مصير مباراة الثلاثاء، كما سيدخل اللاعبون المصابون في عزل صحي تنفيذا للتعليمات الوقائية المحلية".

وأضاف النادي أن الاستاد الذي كان من المقرر أن يستضيف المباراة وملاعب التدريب الملحقة به أغلقت حتى إشعار آخر، كما أبلغ ثلاثة من أخر فرق لعب أمامها بظهور الإصابات في صفوفه وهي مانسفيلد تاون وبليموث أرغايل وأولدهام أثليتيك.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، فالقرار المنتظر هو إلغاء المباراة ومنح توتنهام فوزاً اعتباريا، حيث تنص لوائح رابطة الأندية أن النادي الذي يفشل في الالتزام بقدرته على لعب أي مباراة بسبب فيروس كورونا يعتبر منسحبا بشكل تلقائي.

جدير بالذكر أن أندية الدرجات الأدنى في إنجلترا أصبحت لا تقوم بالفحوصات الدورية قبل المباريات مثلما هو الحال في الدوري الإنجليزي حاليا.

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقي كل من: 

نيوبورت كاونتي × واتفورد 21:00

وست بروميتش × برينتفورد 21:00

وستهام يونايتد × هال سيتي 21:30