اتفاق سويسرا يشمل 151 أسيراً للمقاومة الجنوبية والمشتركة.. والحدي يحث على التنفيذ على وجه السرعة

الجنوب - Sunday 27 September 2020 الساعة 06:49 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت مصادر مطلعة، إن اتفاق تبادل الأسرى في سويسرا بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي شمل 151 أسيراً للمقاومة الجنوبية والمشتركة في الساحل الغربي وذلك بجانب 15 من القوات السعودية و4 من القوات السودانية العاملة ضمن قوات التحالف.

في الصدد ذاته، حث المفاوض العام عن أسرى الجنوب والساحل الغربي، النقيب ياسر أبو صهيب الحدّي، على تنفيذ الاتفاق على وجه السرعة، مهنئا أهالي الأسرى بإتمام التوقيع النهائي.

وبعث الحدّي برقية تهنئة إلى قائد قوات ألوية العمالقة العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، على نجاح هذه المفاوضات التي تكللت بالإفراج عن عدد من أسرى المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة.

وثمن الحدي دور قيادة التحالف العربي على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح هذه المفاوضات، وكذا المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث والفريق الأممي، والبعثة الدولية للصليب الأحمر الدولي على اهتمامهم بهذا الملف.

كما ثمن احتضان الحكومة السويسرية للمشاورات على أراضيها والدعم السخي الذي قدمته لدعم عملية السلام في اليمن، وما التمسه الوفد المفاوض من الاهتمام العالي من قبل الخارجية السويسرية من خلال وفدهم المرافق للوفود المتفاوضة.

واختتم الحدي الشكر والتقدير للأعضاء المشاركين في هذه المشاورات.

وكان وفدا الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي حددا يوم 15 أكتوبر القادم موعدا لإطلاق صفقة التبادل لعدد 681 من أسرى الحوثي مقابل 400 محتجز من الشرعية وليس بينهم الأربعة المشمولين بقرار مجلس الأمن وهم محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب ومحمد قحطان.