وادي حضرموت.. "المعروف" تنظم برنامج دعم نفسي للأيتام

متفرقات - Sunday 27 September 2020 الساعة 08:54 pm
عدن، نيوزيمن:

نـظمت جمعية المعروف للتنمية وعبر قطاع الحماية، السبت، رحلة ترفيهية للأيتام المكفولين لدى الجمعية.

وأكدت فاطمة محمد مدير قطاع الحماية والدعم النفسي بالمعروف، أن البرنامج الترفيهي والثقافي يأتي في إطار السعي الدؤوب لرفع معنويات الأيتام والتواصل معهم وتقديم الدعم النفسي الذي توليه الجمعية كل الاهتمام.

وأوضحت أن البرنامج استهدف الأطفال المكفولين وأمهاتهم، حيث تضمن البرنامج تقديم العديد من الفقرات والفعاليات شملت مسابقات وألعابا والسباحة، وعروض المهرجين وقراءة القصص، وتوزيع الهدايا.

كما أشارت فاطمة محمد إلى أن البرنامج قدم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للأيتام وأمهاتهم والبالغ عددهم 250 يتيماً مكفولين بالجمعية من مديريات وادي حضرموت، من خلال المنشطين المجتمعيين الذين يعملون على تقديم جلسات دعم نفسي وأنشطة مجتمعية ومبادرات، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة، من أجل مساعدة الأبناء في التفريغ النفسي، بالإضافة إلى تعزيز مشاركتهم المجتمعية ودعم ثقتهم بأنفسهم.

وتضمن برنامج أمهات الأيتام لقاءً توعوياً حول تربية الأبناء في ظل توقف الدراسة جراء جائحة كورونا، وتأثيرها على الأطفال، أوضح لهن المدرب الأستاذ عمر باعديل أساليب التغلب على انقطاع التعليم وتقديم معلومات قيمة حول تربية الأبناء.

وشمل برنامج الرحلة مشاركة الأبناء ببرنامج تواصل ومحبة عبر إذاعة الماهر FM قدم خلاله الأطفال فقرات إبداعية لمستمعي أثير الإذاعة.