حصة حضرموت بين عفاش وهادي.. كذبة ابن دغر الكبرى

إقتصاد - Tuesday 29 September 2020 الساعة 06:00 pm
نيوزيمن، كتب/سعيد عبدالله*

حصة حضرموت من النفط هي أكبر أكذوبة تم استغفال الحضارم بها.. لو حسبنا ما كان يصل حضرموت من موازنة تشغيلية وميزانية استثمارية أيام حكم علي عبدالله صالح المركزي من صنعاء، وقارناه بقيمة حصة حضرموت من مبيعات نفطها لاتضح أن أيام المركزية العفاشية كان يصل حضرموت شهرياً وبشكل منتظم ضعف ما يصلها اليوم من ما تسمى حصة حضرموت من مبيعات النفط..

وأهم الفروق أن حصة حضرموت من الموازنات المركزية أيام عفاش كانت ثابتة تغطي قطاعات الكهرباء وقوداً ورواتب وقطع غيار وطاقة مشتراه وقطاع المياه وقطاعات الصحة والتربية والتعليم والجامعات، بالإضافة لحصتها من المشاريع مهما كان تقييمنا لها..

بينما ما تسمى حصة حضرموت من النفط ليست ثابتة فهي تخضع لسعر برميل النفط العالمي والذي هو خلال العامين الماضيين في الحضيض وخاصة هذا العام.

مقابل هذه الكذبة التي اخترعها أحمد عبيد بن دغر مخترع الأكاذيب الكبيرة، قالت الشرعية نحن نعطيكم 20% من مبيعات نفطكم وعليه لا دخل لنا بأي ميزانيات تشغيلية ولا ميزانيات مشاريع.

حصة حضرموت الأكذوبة كان يفترض أن تكون شيئاً، والتزامات مركزية ابن دغر المؤقتة شيئا آخر..

كان يفترض أن تذهب حصة حضرموت لقطاع المشاريع وتطوير البنى التحتية ومشاريع الصحة فقط..

وتلتزم مركزية ابن دغر الأكذوبة هي الأخرى بالميزانيات التشغيلية على الأقل لقطاع الكهرباء والمرتبات العامة عسكرية ومدنية والصحة والتعليم..

أو تلغى هذه الكذبة المخادعة بالكلية وتلتزم الشرعية المركزية المؤقتة بكل القطاعات والمشاريع كما كان زمن حكم عفاش من صنعاء..

أو تتحول على الأقل ل 50% أو 70% وتتحمل السلطة المحلية كل القطاعات..

نصيحة للمحافظ البحسني، تخلص من هذه الكذبة إذا كنت عادك مطول في الشرعية، وحملها كامل المسؤولية.

*من صفحة الكتاب بالفيسبوك