انتكاسة جديدة للحوثيين بالفازة وتعزيزات حيس تحت مجهر "المشتركة"

المخا تهامة - Wednesday 30 September 2020 الساعة 09:15 am
نيوزيمن، الحديدة:

تلقت الذراع الإيرانية الحوثية انتكاسة جديدة في مزارع الفازة جنوب محافظة الحديدة، فيما رصدت القوات المشتركة وصول تعزيزات للمليشيات إلى ضواحي مدينة حيس في أعقاب استغلال الهدنة الأممية للتصعيد العسكري.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في الفازة التابعة لمديرية التحيتا عقب شن الحوثيين قصفا ناريا مكثفا على قرى ومزارع المواطنين في المنطقة، في محاولة لقطع خط إمداد القوات المشتركة.

وأوضحت المصادر أن رد القوات المشتركة كان رادعا وأخمد مرابض نيران الحوثيين وتعامل بنجاح مع تحركات المليشيات شرق الفازة.

وأجبر الرد العنيف للقوات المشتركة مجاميع مليشيا الحوثي على الفرار باتجاه خط ⁧‫زبيد‬⁩ مخلفين وراءهم عددا من القتلى والجرحى.

وفي سياق تعزيزات مليشيا الحوثي التي باتت تحت مجهر القوات المشتركة، وصلت تعزيزات جديدة إلى مزارع ووديان شمال شرق مديرية حيس.

وتمركزت التعزيزات في مزارع يملكها السكان في "قرية البغيل" و"وادي نخلة" و"وادي المرير" و"خطم سقم"، وفق بلاغ للقوات المشتركة.


وانطلقت تعزيزات مليشيا الحوثي التي قدرت بعشرات العناصر المدججة بالأسلحة المتوسطة ومدفعية الهاون من معسكرات لذراع إيران في مديريتي الجراحي وزبيد ومنطقة القهرة القريبة من حيس.


والأيام الماضية، رصد "نيوزيمن"، استقدام مليشيا الحوثي لدراجات نارية وتشييد أنفاق حربية في مؤشر على استعدادات عسكرية كبيرة تنذر بمعركة واسعة في مديرية حيس والتي تشهد معارك كر وفر منذ تحريرها 2018.