54 خرقاً في 12 ساعة بالحديدة.. وهجوم حوثي واسع بالدريهمي

المخا تهامة - Wednesday 30 September 2020 الساعة 10:05 pm
الحديدة، نيوزيمن:

تخطت خروقات مليشيا الحوثي في 12 ساعة من الأربعاء عدد 54 انتهاكا في ظل تصاعد العنف في محافظة الحديدة، فيما شهدت مدينة الدريهمي أوسع هجوم لذراع إيران.

وحاولت المليشيات الحوثية تحقيق مكاسب ميدانية في مدينة الدريهمي عبر هجوم عنيف تحت غطاء مدفعي عشوائي قصف خلالها قرى آهلة بالسكان في منطقة دخنان جنوب المدينة الساحلية والتي تبعد مسافات كبيرة عن نقاط التماس.

وقالت مصادر محلية، إن القوات المشتركة تصدت للهجوم الحوثي وشنت قصفا عكسيا نجح في اخماد 3 مرابض للمدفعية الثقيلة للحوثيين والتي استخدمت في قصف قرى دخنان.

في غضون ذلك، سجلت غرفة الرصد والمتابعة في القوات المشتركة 54 خرقا لمليشيات الحوثي في 12 ساعة فقط وذلك في 5 مناطق متاخمة للخطوط الملتهبة.

الخروقات تركزت بكثافة في مديرية حيس ومنطقتي الجبلية والفازة ومركز مديرية التحيتا وشرق مدينة الصالح داخل مدينة الحديدة.. وشملت أعمالا عدائية بحق المدنيين تمثلت بعمليات استهداف وقصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جرائم وانتهاكات ضد الإنسانية ضاعفت من معاناة سكان الحديدة، حد تعبير المصادر.

والحديدة مشمولة بهدنة هشة للأمم المتحدة، لكن دورة العنف لم تتوقف ورحى المعارك تدور بشكل يومي وسط انتقادات محلية للبعثة الأممية جراء تجاوزات وجرائم مليشيا الحوثي بحق السكان.