باريس سان جيرمان يستقبل أنجير في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الفرنسي

رياضة - Friday 02 October 2020 الساعة 10:32 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الجمعة مواجهات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، حيث يستقبل باريس سان جيرمان صاحب المركز السابع، على ملعب حديقة الأمراء، نادي أنجير صاحب المركز الثامن وفي رصيد كل منهما 9 نقاط. 

وكان باريس سان جيرمان قد بدأ الموسم بطريقة مخيبة للآمال بعد تلقيه لهزمتين متتاليتين امام كل من لانس ومرسيليا بنفس النتيجة بهدف دون مقابل، بعدها تمكن من استعادة توازنه بفوزه بثلاثة مباريات متتالية على كل من ميتز، نيس وستاد ريمس.

في المقابل عانى أنجير من عدم الاستمرار على وثيرة واحدة، حيث فاز على ديجون في اولى الجولات، من تم سقط بثنائية نظيفة امام بوردو، بعدها فاز على ستاد ريمس، من تم سقط في الجولة الرابعة امام مونبليية، وعاد وانتصر في الجولة الماضية امام بريست بنتيجة 2/3.

ويتوقع غياب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف باريس سان جيرمان في لقاء اليوم بعدما أعلن النادي الثلاثاء الماضي عن تشخيص إصابة اللاعب في عضلة ربلة الساق اليمنى، والتي تعرض لها يوم الأحد الماضي.

وتعج عيادة النادي الباريسي بالمصابين، بتواجد المدافع الدولي الاسباني خوان برنات الذي تعرض لتمزق في الرباط الصليبي الامامي للركبة اليسرى وخضع لعملية جراحية ناجحة الثلاثاء، ولاعب الوسط السنغالي إدريسا غي (اصابة عضلية)، والالماني تيلو كيهرر الذي من المقرر أن يسترجع نشاطه خلال فترة التوقف الدولية (منتصف تشرين الاول/أكتوبر المقبل).

وتحدث توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء قائلاً: “قائمة الفريق ليست بقوة الموسم الماضي، لا أعلم هل سيكون بإمكاننا ضم صفقات جديدة قبل غلق الميركاتو الصيفي أم لا”.

وأضاف: “سأواصل العمل مع اللاعبين المتاحين لتحفيزهم، مطالبون بالفوز في كل المباريات، لكن قائمة الفريق تقلصت وتضم لاعبين يخوضون مباريات عديدة مع منتخبات بلادهم دون خوض فترة إعداد بسبب كورونا”.

وحذر المدير الفني لسان جيرمان “أشعر بالقلق، سندفع الثمن في الأشهر الأربعة المقبلة، إذا استمر الوضع الحالي”.

وتابع: “لا يمكن مطالبتي بنفس أهداف الموسم الماضي بشأن الوصول لنهائي دوري الأبطال أو المنافسة على اللقب، يجب أن نقاتل مع أندية نشطت بقوة في سوق الانتقالات مثل ليفربول ومانشستر سيتي وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد”.

وواصل توخيل هجومه ضد مسؤولي البي إس جي قائلًا “إدارة النادي تعلم تمامًا احتياجاتنا في سوق الانتقالات، والآن علينا الانتظار”.

ونوه: “التأهل لنهائي الأبطال مجددًا أمر وارد، كل شيء ممكن في كرة القدم، لكن يجب أن يحالفنا الحظ والتوفيق وتفادي الإصابات، لأنه بمثل القوام الحالي للفريق، لا يمكن أن نكرر نفس الإنجاز”.

وأردف: “هذا لا يعني أننا سنخسر كل المباريات، لا أبحث عن أعذار، لكن سنبذل أقصى جهدنا رغم عدم توافر نفس عناصر الموسم الماضي، لا يمكن أن نطالب بمنافسة سيتي وليفربول وإنتر وأتلتيكو، قائمتنا مصغرة”.

وانتقل توخيل للهجوم ضد سياسة التفريط في لاعبي باريس مجانًا قائلًا: “لا أعرف ما هو موقف دي ماريا وبيرنات ودراكسلر، عادة نخسر لاعبين دون مقابل”.

وأتم: “لقد رحل لاعب مميز مثل رابيو مجانًا، من الممكن أن يحدث ذلك مع دي ماريا ودراكسلر وبيرنات بنهاية الموسم، إنها ظاهرة سلبية، لا بد من تعزيز القدرات المالية للفريق لشراء لاعبين جدد، الأمر لا يليق بسان جيرمان وتطلعاته على المستوى القاري”.