النصر السعودي يواجه بيرسبوليس الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

رياضة - Saturday 03 October 2020 الساعة 09:09 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم السبت مباراة نصف النهائي عن منطقة الغرب لمسابقة دوري أبطال آسيا، والتي تجمع ما بين النصر السعودي وبيرسبوليس الإيراني. 

ويسعى نادي النصر السعودي لتحقيق حلمه نحو الصعود للمباراة النهائية، واللعب على أرضه ووسط جماهيره بالرياض أمام بطل الشرق، في 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وسبق أن لعب النصر أمام الأندية الإيرانية في مسابقة دوري أبطال آسيا 13 مباراة بالنسختين القديمة والجديدة، وحقق الانتصار في 5، وخسر 6، وتعادلا مرتين.

ويسعى النصر لحصد لقب دوري أبطال آسيا 2020، والحفاظ عليه داخل السعودية للموسم الثاني تواليا بعد فوز مواطنه الهلال به الموسم الماضي.

ويمتلك النصر كتيبة متكاملة، ودكة بدلاء تصنع الفارق، وقوة دفاعية بوجود البرازيلي مايكون وعبد الله مادو، وسلطان الغنام (أفضل صانع أهداف بالبطولة) وعوض خميس، وخلفهم حارس خبير الأسترالي براد جونز.

ويعول النصر في خط الهجوم على نجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله، في مواصلة تألقه والمساهمة في وصول النصر إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

ويمتلك حمد الله رقماً مميزاً ضد الأندية الإيرانية، حيث سجل في جميع اللقاءات التي خاضها ضدها، سواءً مع النصر السعودي أو قبل انتقاله إلى العالمي، وواجه حمد الله الأندية الإيرانية في 6 مناسبات، ضد 4 أندية مختلفة، وتمكن من تسجيل 6 أهداف.

وسجل حمد الله 4 أهداف بقميص النصر، حيث أحرز 3 أهداف في مرمى سباهان، وهدفا في مرمى ذوب آهن أصفهان الإيراني، وقبل انتقاله إلى نادي النصر سجل حمد الله هدفين في مرمى نفط طهران بشعار الجيش القطري، وهدفا في مرمى الاستقلال بشعار الريان القطري.

وظهر المهاجم المغربي بمستوى مميز خلال منافسات البطولة الحالية، وتمكن من تصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد 6 أهداف، كما أن حمد الله عادل رقم البرازيلي هالك، حيث سجل مع فريقه النصر في 9 مباريات متتالية، وهو اللاعب الوحيد من أندية الغرب الذي يصل إلى هذا الرقم.

وتحدث البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر السعودي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بهذا اللقاء قائلاً:

"بكل تأكيد ستكون مواجهة الغد في منتهى الصعوبة أمام فريق قوي، نحن سعداء بوصولنا لنصف النهائي، ونتطلع لمواصلة المسيرة نحو المباراة النهائية، وهذا هو هدفنا، أعرف أن مهمتنا لن تكون سهلة أمام فريق كبير وقوي، لكننا مستعدون لهذه المباراة، ونريد أن نكون في النهائي".

في الجهة المقابلة يمتلك الفريق الإيراني خبرة كبيرة في البطولة الآسيوية، حيث تعد هذه المرة الثالثة التي يصل فيها للدور قبل النهائي خلال السنوات الأربع الأخيرة، وتأهل للمباراة النهائية نسخة 2018 وخسر اللقب على يد كاشيما الياباني.

وسيركز بيرسبوليس على قوته الدفاعية، حيث لم يدخل شباكه سوى هدفين أحدهما من ركلة جزاء أمام الدحيل، والآخر ضد باختاكور في ربع النهائي، منذ العودة لاستئناف دوري أبطال آسيا 2020، وذلك بوجود المدافع المميز محمد حسين كنعاني. 

ويمتلك الفريق الإيراني قوة هجومية كبيرة، متمثلة في نجمه عيسى آل كثير، حيث أنه يتساوى بنسبة (22%) في استغلال الفرص مع منافسه عبد الرزاق حمد الله الذي يتفوق عليه بفارق هدفين بصدارة الهدافين، بعد تسديده 15 محاولة من داخل منطقة الجزاء.

وفي تصريحاته عن لقاء اليوم قال يحيى جول محمدي، مدرب بيرسبوليس الإيراني:

"نعلم أن المواجهة صعبة جدا، وأمام منافس قوي يطمح في الوصول للنهائي، ونحن كذلك نطمح في تحقيق ذلك، وعلينا أن نلعب بكل قوة ونتسلح بالتركيز".

وأضاف: "المباراة استثنائية، حيث تجمع فريقين يستحق كل منهما التأهل، ونمتلك القدرة على الحسم، وأعلم أن ما نحققه لم يكن متوقعا بالنسبة للجماهير، ولكن المؤكد أنها سعيدة بوصولنا لنصف النهائي، وستكون أسعد عندما نصل للنهائي".

وأتم: "لم نصل لهذه المرحلة بالصدفة أو بضربة حظ، بل تجاوزنا منافسين أقوياء في كل الأدوار، والآن علينا تجاوز النصر للوصول للنهائي وهو هدفنا من اللقاء".