الموجز

تغلب على إصابته بمساندة زوجته.. "يوسف" نموذج مذهل أبهر مدينة عدن بإبداعه

@ عدن، نيوزيمن، محمد جسار: متفرقات

2020-10-07 10:18:52

"لا يأس مع الحياة"، هكذا تشعر عندما تسمع صوت يوسف محمد يوسف، وقد امتلأ بالارادة الحقيقية والإصرار والتحدي، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بأعمال يوسف وابداعه للمجالس العربية والكنب رغم إصابته الدائمة في قدمه. 

يوسف أحد النمادج المذهلة الذي تحدى إصابته إثر تعرضه في عام 1998 للحمى الشوكية، حيث لا يستطيع المشي الا بعكاز، والذي عانى منها لمدة عشر سنوات بشكل كبير، لكن وبفضل والده ووالدته -رحمهما الله- استطاع ان يستعيد جزءاً من حياته وقد صار بارعاً مع مرور السنين في عمل الكنب والمقاعد والمجالس العربية وتجهيزها.

يعجز يوسف عن امتلاك الأجهزة الكبيرة والكمبريشن المطلوبة لهذه الصناعة، فقد تحول بيته إلى ورشة وباستخدام مواد أولية وقليلة استطاع ان يُبهر كل من رأى عمله وما تنجزه يداه.

في زيارة لنيوزيمن إلى منزل يوسف، حكى لنا عن بداية عزمه وإصراره في تحدي الصعوبات والإرادة والتي خلقت منه رجلاً بارعاً في صناعة الكنب والمجالس العربية، وقال: بعد وفاة والديَّ، رحمهما الله، رأيت أن لا أحد يقف بجانبي، فازدت اصراراً وعزيمة وقوة، وقاومت الصعوبات لأثبت لنفسي قبل أي شخص انني استطيع ان أنجز رغم حالتي الصحية والتي لا تسمح لي بالمشي الا بعكازة تسندني.

ويعتبر يوسف زوجته نعمة ملائكية ساقها الله له في ظروفه القاسية، والتي ساندته في أحلك الظروف وكانت دوماً بجانبه تشجيعاً وسنداً، لتزداد ثقته بنفسه، لكي يبدأ عمل المجالس العربية والكنب من قلب منزله المتواضع. 

وأضاف، "الناس صارت لا ترحم، فعندما يرون حالتي الصحية، لا يصدقون انني اعمل وانني انتج، لكن وبفضل الله وبوقوف زوجتي واهلها معي، ربي زاد اعطاني عزيمة وقوة لكي اشتغل".

واستطرد قائلاً: انا ليس لدي أي راتب حكومي أو من أي منظمة أو من أي جهة كانت، أحببت عملي هذا واتمنى من كل قلبي ان يستجيب أهل الخير بدعمي برأسمال، كي استطيع ان ابدأ بمشروعي الخاص وشراء كامبريشن للعمل والادوات المصاحبة لها.

واختتم حديثه، أنا اعمل حاليا بأدوات بدائية، لكن الأفكار التي برأسي، تحتاج لأدوات أكبر لكي أستطيع الإنجاز، وفي الوقت الحالي اشتغل احيانا في بيوت البعض، وبالمناسبة آخر عمل لي كان "دولاب" لزبونة من فرحتها وقفت (تزغرط) لأنها تفاجأت بالعمل الذي أنجزته لها.

أرقام يوسف للتواصل:

 736583071

733011515