الدنبوع يتهم "سمن" باستهدافه.. صراع المسؤولين يتسبب بتدهور الأوضاع والخدمات في مسقط رأس هادي

تقارير - Monday 12 October 2020 الساعة 11:30 am
أبين، نيوزيمن، خاص:

أدى صراع المسؤولين في مديرية الوضيع، مسقط رأس الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في محافظة أبين، إلى تدهور الأوضاع الخدمية وعلى رأسها الأوضاع الصحية.

وشهدت المديرية، خلال الأسبوع الماضي، العديد من التظاهرات الاحتجاجية المطالبة بإقالة مدير مكتب الصحة بالمديرية، التابع لـ “حكومة هادي” عبدالله الهدار، ومدير عام مستشفى الوضيع العام الدكتور عبدالقادر الدنبوع متهمين إياهما بالفساد والعبث بالمال العام.

وبهذا الشأن، اتهم مدير عام مستشفى الوضيع بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، الدكتور عبدالقادر الدنبوع، مدير عام مديرية الوضيع ناصر سمن، بالوقوف وراء هذه التظاهرات المطالبة بإقالته، مشيراً في تصريح لـ"نيوزيمن" إلى الممارسات التي يقوم بها مدير عام المديرية ضد إدارة المستشفى منذ أكثر من عام والتي شملت تحريض بعض الطاقم الصحي للمستشفى لعرقلة العمل ومحاولة إزاحته من منصبه، على حد قوله.

المتظاهرون الذين خرجوا آخر مرة نهاية الأسبوع الماضي، حملوا السلطة المحلية بأبين، مسؤولية ما يتعرض له مستشفى الوضيع العام من عبث ونهب لأجهزته الطبية وتسريح الأطباء المتميزين واستبدالهم بآخرين غير مؤهلين، وغيرها من الممارسات، مطالبين بإحالتهما للتحقيق. 

في حديثه لـ"نيوزيمن"، قال عبدالله مقادح، من أبناء الوضيع، هناك ترد واضح في الخدمات وانعدام بعضها حيث حرمت من المشاريع الخدمية وأصبحت تعاني من وضع مزر وصلت اليه اليوم، ونناشد الرئيس هادي ومحافظ أبين بضرورة التدخل وانقاذ المديرية من وضعها المزري الذي تعيشه.

ويؤكد ذلك ناصر محمد، الذي أشار إلى أن التدهور يكمن في التسيب الإداري والخدمي من خلال عدم التزام الاطباء والموظفين في المداومة، حيث يباشرون عملهم في الصباح وبعدها ينصرفون، وهنا تكمن معاناة المرضى في المستشفى والمرفق الوحيد في المديرية.

يضيف، كما تتمثل في صعوبة الحياة المعيشية لكثير من أبناء المديرية، وتعاني المديرية من عدم الاهتمام بها أسوة بالمديريات الأخرى، كونها من بلدة الرئيس هادي، كما ان هناك مشاريع خدمية متعثرة منذ فترة كبيرة وسبب تعثرها نشوب الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية على بلادنا ولم تنل نصيبها من المشاريع، وهذا ما زاد من همومنا ومعاناتنا، ونأمل حل مشاكل المديرية والتخفيف من معاناة المواطنين فيها.

وتكشف تصريحات الدنبوع عن حجم الصراع الذي تعيشه مديرية الوضيع، والذي انعكس بشكل سلبي على مستوى الخدمات التي تكاد تكون منعدمة في ظل غياب الدولة واستمرار التصعيد الإخواني الذي حول معظم قرى ومدن أبين إلى ساحات حرب.