تداعيات ما بعد الإعلان عن إصابة كرستيانو رونالدو بفيروس كورونا

رياضة - Wednesday 14 October 2020 الساعة 07:00 am
عدن، نيوزيمن:

اصيب كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس والمنتخب البرتغالي، بفيروس كورونا المستجد، بعدما جاءت نتيجة مسحته إيجابية، وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قد أعلن إصابة رونالدو بفيروس كورونا، ودخوله الحجر الصحي رغم عدم معاناته من أعراض، ليغيب الدون عن مباراة السويد، المقرر لها اليوم الأربعاء.

وتواحد رونالدو أول أمس الإثنين في عشاء الفريق مع بقية زملائه بالمنتخب البرتغالي، وهو العشاء الذي حضره جميع اللاعبين، والذي ظهر فيه لاعبي البرتغال وهم لا يرتدون أقنعة للوقاية من الفيروس.

مصادر قريبة من رونالدو، أكدت أن اللاعب يشعر بالارتياح وفي حالة ممتازة، وقد دخل على الفور في عزل انفرادي بمدينة لشبونة البرتغالية، فور علمه بإصابته، وسيبقى كريستيانو في منزله بلشبونة ولن يعود إلى مدينة تورينو، إلا بعد أن يجري اختبارا جديدا للفيروس. 

وقال الاتحاد البرتغالي في بيان له على موقعه الرسمي:  "إن نتيجة فحص رونالدو جاءت إيجابية بكوفيد -19 ولن يلعب ضد السويد، الدولي البرتغالي في وضع جيد ولا يعاني من أي عوارض، وهو في الحجر، وبعد الحالة الإيجابية، خضع اللاعبون الآخرون لاختبارات جديدة وجاءت كلها سلبية".

وانضم النجم البالغ من العمر 35 عاماً الى زميليه في المنتخب حارس ليون الفرنسي أنتوني لوبيش الذي اضطر لمغادرة معسكر المنتخب عشية لقاء فرنسا، ومدافع ليل الفرنسي جوزيه فونتي الذي أبعد عن أبطال أوروبا بعدما جاءت نتيجة فحصه إيجابية عشية لقاء الأربعاء الماضي الودي ضد إسبانيا في لشبونة. 

كريستيانو سيحتاج للبقاء في العزل الصحي لمدة 14 يوم على الأقل، بافتراض أن الدون يمكنه التخلص من الفيروس خلال أسبوعين، وبذلك فأن رونالدو سيغيب بشكل شبه مؤكد عن المباريات الأربع المقبلة ليوفنتوس بالدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا. 

وسيغيب الدون عن مباراة كروتوني، المقررة يوم السبت المقبل، بالجولة الرابعة من الدوري الإيطالي، كما سيغيب عن مواجهة دينامو كييف الأوكراني يوم 20 من الشهر الجاري بالجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسيغيب أيضاً عن مواجهة هيلاس فيرونا بالكالتشيو يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول، وأخيراً، سيفتقد يوفنتوس لخدماته في موقعة برشلونة التي ستقام يوم 28 على ملعب أليانز ستاديوم، بدوري الأبطال.

صعوبة لحاق كريستيانو بمباراة فريقه المنتظرة أمام برشلونة، في بطولة دوري أبطال أوروبا، تأتي بسبب بروتوكول الاتحاد الأوروبي، حيث أن نتيجة اختبار رونالدو جاءت إيجابية امس الثلاثاء 13 تشرين الأول/أكتوبر، بينما مقرر أن تقام مباراة برشلونة يوم 28 من ذات الشهر، أي بعد 15 يوماً.

بروتوكول اليويفا، يوضح أن الموافقة على عودة اللاعب للمشاركة بالمباريات في المسابقات الأوروبية يجب أن تصل قبل 7 أيام، أي أن اللاعب يجب أن تكون فحوصاته سلبية قبل خوض أي مباراة بأسبوع، ولذلك السبب من الصعب أن يكون كريستيانو رونالدو متاحا للمشاركة أمام برشلونة.