أبو لحوم من الدريهمي: أفشلنا أكبر مخطط حوثي باستخدام الدبابات والصواريخ

@ الساحل الغربي، نيوزيمن: الحديدة

2020-10-16 10:14:55

 قال قائد اللواء الخامس حراس جمهورية، العميد عبده ابو لحوم، إن القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة أفشلت أكبر مخطط لذراع إيران باستخدم الدبابات والصواريخ والمدافع التي استخدمت لأول مرة بمعارك مليشيا الحوثي منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ.

ولم تكن معارك الدريهمي التي امتدت لأكثر من 10 أيام بمعزل عن قطاعات جبهة الساحل الغربي، وبحسب لحوم فكان المخطط الكبير يتركز عليها من قبل المليشيا الحوثية لكنه انتهى بالفشل. 

وأوضح القائد العسكري الذي يتولى ضمن القوات المشتركة القتال في محور الدريهمي الاستراتيجي إن هجوم ذراع إيران بدأ مطلع أكتوبر الجاري من داخل مدينة الدريهمي توازيا مع هجومين آخرين من الخارج تركز في الأطراف الشرقية والجنوبية.

وكان الهدف وفق لحوم جر القوات المشتركة للقتال داخل الأحياء السكنية في مدينة الدريهمي والتي تستخدمتهم مليشيا الحوثي كرهائن ودروع بشرية.


وأكد ان القوات المشتركة اتخذت تكتيكا أفشل ذلك المخطط وذلك باستدراج المليشيات الاجرامية للقتال في المناطق المفتوحة في صحاري الدريهمي شرقا وهو ما نجح وتم تكبيدها خسائر فادحة وحماية المدنيين في الوقت نفسه.


ولفت ان ذراع إيران استخدمت في الهجوم مختلف الأسلحة الثقيلة دبابات ومدافع وصواريخ الكاتيوشا، مشير إلى إفلاسها ومحاولتها تعويض الهزائم قصفت ايضا قرى ومزارع المواطنين.