فيروس كورونا يسيطر على أحداث ديربي مدينة ميلانو

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-10-17 10:18:16

تفتتح، اليوم السبت، مواجهات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي، حيث تلعب أربع مباريات، في أبرزها يستقبل إنتر جاره ميلان في ديربي مدينة ميلانو. 

وتمكن ميلان من تحقيق العلامة الكاملة في المباريات الثلاث الماضية، وهو يحتل مركز الوصافة في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن المتصدر نادي اتالانتا، بالإضافة الى كونه النادي الوحيد الذي لم يستقبل أي هدف في الدوري حتى الآن. 

بينما يحتل انتر المركز الخامس برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، ويدخل انتر هذا اللقاء وهو يعاني من عدد كبير من الغيابات، حيث أصيب ستة من لاعبيه بفيروس كورونا، وهم: سكرينيار وروبرتو جاليارديني ورادجا ناينجولان وأليساندرو باستوني وأشلي يونج ويونوت رادو، بينما يغيب ستيفانو سينسي للإقاف بسبب تلقيه البطاقة حمراء، وألكسيس سانشيز للإصابة. 

في المقابل، حملت الأيام الماضية أخبار سارة لميلان، بعدما بات نجمه المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش جاهزا للديربي، بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن المدافعين ماتيا جابيا وليو دوارتي بقيا في عزل، بسبب اصابتهما بالفيروس. 

وتشعر فرق الدوري الإيطالي بالقلق بشأن نتائج الاختبارات الروتينية لفيروس كورونا المستجد، في ظل تصاعد الحالات الإيجابية على مستوى البلاد، مما يشير إلى عودة ظهور الوباء في إيطاليا مجدداً. 

وتم تسجيل 32 حالة إصابة بالفيروس بين لاعبي الدوري الإيطالي، مع وجود 11 فريقا في عزل من إجمالي 20 فريقا مشاركين في البطولة، فيما أبلغت السلطات الصحية في البلاد عن أكثر من 7 آلاف حالة إيجابية جديدة و43 حالة وفاة. 

وأصبح إنتر بمثابة العُقدة بالنسبة لميلان، في السنوات الأخيرة، بعدما تمكن من حرمان الروسونيري من تحقيق أي انتصار على النيراتزوري منذ 4 سنوات، ويمتلك فريق الأفاعي سلسلة ممتازة منذ عام 2016، في المباريات التي يخوضها الفريقان بمسابقة الدوري الإيطالي. 

فخلال تلك الفترة، لعب إنتر وميلان 8 مباريات بالكالتشيو، استطاع النيراتزوري أن يسجل 5 انتصارات و3 تعادلات، فيما لم يحقق ميلان أي فوز، وتمكن الإنتر من تسجيل 17 هدفا في شباك غريمه، مقابل 10 أهداف لميلان، في تفوق واضح للفريق الأزرق. 

بل واستطاع الإنتر أن يحقق 4 انتصارات متتالية على ميلان، على مدار الموسمين الأخيرين، آخرها الفوز بنتيجة (4-2) في مباراة درامية، وهو أكبر انتصار في مواجهات الفريقين بآخر 4 سنوات. 

وظهر ميلان بمظهر مغاير تماماً بعد استئناف النشاط الرياضي في شهر يونيو/حزيرن الماضي، بعدما توقف لفترة بسبب فيروس كورونا، ليقدم الفريق مستويات ممتازة ونتائج جيدة، ولم يخسر ميلان في أي مباراة منذ استئناف النشاط بالموسم الماضي، واستمر في تقديم نفس المستوى مع انطلاق الموسم الجاري. 

فمنذ استئناف النشاط، حقق ميلان 12 انتصارا، من بينها 9 في الموسم الماضي، و3 انتصارات في الموسم الجديد، بينما تعادل في 3 مباريات جميعها بنهاية الموسم الماضي. 

وتحدث استيفانو بيولي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء قائلاً: "ميلان له هويته الخاصة وطريقته في اللعب، في عملنا لا تنتهي الامتحانات أبدًا". 

وأضاف: "هذا اختبار مهم وصعب، كان لدي القليل من الوقت لكن الأمر نفسه ينطبق على خصومنا، رحلتنا بدأت قبل عام ولدينا مجال كبير للتحسين، لكننا نحترم الخصوم الذين يُنظر لهم كمرشحين لحصد اللقب". 

وتابع: "نشعر بهذا اللقاء التنافسي، لكن للأسف لن يكون هناك جماهير، علينا أن نستعد لهذه المباراة بأفضل طريقة ممكنة، وأن نلعب بشكل أفضل من خصومنا، كنت آمل في الوصول لمباراة الديربي بـ 3 انتصارات في الدوري والتأهل للدوري الأوروبي، ووصلنا بشكل جيد بالفعل، لكن خصومنا يقومون بعمل جيد أيضًا". 

وأردف: "الفوز على إنتر يمنحنا الحماس، لكننا نلعب كل مباراة على حدة، ونفكر في التطور". 

فيما صرح مدرب الإنتر انطونيو كونتي، قائلاً: "سنحاول أن نظهر بأداء جيد في جميع المباريات، كل فوز يساوي 3 نقاط، لكن الديربي أصعب بكل تأكيد، نحن نواجه ميلان الذي يقدم مستويات مميزة في الأشهر الأخيرة". 

وأضاف: "واجهنا فريقا قويا آخرا مثل لاتسيو وتعادلنا، لكننا نريد مواصلة طريقنا.. نحن فقط في البداية، والمباريات المهمة كثيرة". 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

نابولي × اتالانتا 16:00 

سامبدوريا × لاتسيو 19:00 

كروتوني × يوفنتوس 21:45