بيراميدز المصري يواجه حورية كوناكري الغيني في النصف نهائي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية

رياضة - Tuesday 20 October 2020 الساعة 10:46 am
عدن، نيوزيمن:

يلتقي، اليوم الثلاثاء، نادي بيراميدز المصري بنظيره حورية كوناكري الغيني في النصف نهائي الثاني لبطولة الكوفندرالية الإفريقية، في المباراة التي سوف تلعب على ملعب محمد الخامس في المغرب. 

وهذه هي المرة الأولى في تاريخه التي يخوض فيها نادي بيراميدز المصري منافسات إحدى البطولات القارية، الفريق الذي ولد عملاقًا بشراء تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية له، من مالكه السابق محمود الأسيوطي وتحويل اسمه إلى بيراميدز، واستقدام العديد من النجوم على رأسهم عبد الله السعيد والبوركيني إيريك تراوري وعمر جابر وعلي جبر. 

وحافظ المالك الجديد الإماراتي سالم الشامسي على قوام الفريق، والقيام بصفقات أقوى بالموسم الحالي، بضم رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي. 

وتبدو صفوف بيراميدز شبه مكتملة قبل لقاء حورية بعدما تأكدت جاهزية عبد الله السعيد ونبيل عماد دونجا ودودو الجباس ومحمد فاروق رباعي الفريق وتعافيهم من الإصابة، ويغيب فقط عن بيراميدز الأوغندي عبده لومالا للإصابة بجانب ضعف فرص لحاق التونسي عمر العيوني. 

ويسعى بيراميدز للاحتفاظ بلقب الكونفيدرالية للموسم الثاني على التوالي ضمن الأندية المصرية، وهو إنجاز لم يتحقق من قبل، خاصة أن الأندية المصرية حققت اللقب مرتين فقط، الأولى مع الأهلي عام 2014 والثانية مع الزمالك الموسم الماضي. 

في الجهة المقابلة ظهرت عدة إصابات بفيروس كورونا بين صفوف حورية بطل غينيا، لكن المدرب لامين نداي أكد أن فريقه جاهز لخوض مواجهة بيراميدز وسيلعب للتأهل للدور النهائي من البطولة، ويتسلح حوريا بخبرات نجمه البوركيني آرنستيد بانسيه الذي سبق له خوض تجربة سابقة بالدوري المصري بقميص المصري البورسعيدي. 

وتحدث أنتي تشاتشيتش مدرب بيراميدز في تصريحات له للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي عن لقاء اليوم، قائلاً: "المباراة ستكون صعبة بكل تأكيد كون حورية فريق قوي ومنظم ووصوله لنصف النهائي يعبر عن مدى قوته، بيراميدز يخوض اللقاء من أجل الفوز ولا بديل غيره لأن هدفنا هو تحقيق اللقب وسنقاتل من أجله، درسنا حورية جيداً وسنضع التشكيل والخطة المناسبتين، لدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي من أجل بلوغ النهائي والعودة إلى القاهرة بكأس البطولة". 

في تحدث لامين ندياي مدرب حورية قائلاً: "الأمر كان صعباً خلال الجائحة وفقدنا العديد من اللاعبين أيضاً بسبب الإصابات والرحيل عن النادي، لكن علينا التعامل مع الأمر والثقة في هؤلاء الذين سيخوضون المباراة، نحن مستعدون وهدفنا هو الوصول للمباراة النهائية".