الأهلي المصري يستقبل الوداد المغربي في إياب النصف نهائي الأول لدوري أبطال إفريقيا

رياضة - Friday 23 October 2020 الساعة 09:40 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الجمعة مباراة إياب النصف نهائي الأول لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي تجمع مابين الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، والتي ستقام على ستاد القاهرة الدولي، وكانت مباراة الذهاب والتي لعبت في المغرب قدت انتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة. 

ويبحث الأهلي عن التأهل الى النهائي رقم 13 في مسيرته بدوري الأبطال والثالث في النسخ الـ 4 الأخيرة، في البطولة التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها (8 ألقاب)، بينما يسعى الوداد للتأهل الى النهائي رقم 5 في مشواره بالبطولة القارية والثاني له على التوالي. 

وتعززت قوة الأهلي بعودة نجمه محمود عبدالمنعم (كهربا)، بعد تعافيه من إصابة عضلية، أبعدته عن لقاء الذهاب، كما تأكدت جاهزية محمد مجدي "أفشة"، بعد زوال الآلام التي اشتكى منها في العضلة الخلفية، وتبدو حظوظ مروان محسن كبيرة في اللحاق بالمباراة، مع اقتراب شفائه من إجهاد في عضلة السمانة. 

في الجهة المقابلة يعتزم الوداد إجراء تعديلات في تشكيلة الفريق الأساسية، أولها الدفع بالمدافع الإيفواري الشيخ إبراهيم كومارا منذ البداية، مع إعادة  يحيى جبران لمركزه الأصلي في خط الوسط، بعدما لعب في قلب الدفاع في الذهاب، وتسبب في الهدف الأول للأهلي وكذلك في ركلة الجزاء التي أحرز من خلالها الفريق المصري الهدف الثاني، والاعتماد أيضا على الكونغولي الديمقراطي كازادي كاسينجو في الهجوم بدلا من جباجبو. 

وحذر بيتسو موسيماني مدرب الأهلي لاعبيه بقوله: "مباراة الإياب على أرضنا ستكون صعبة لأن الوداد قادر على أن يفوز بالقاهرة مثلما فزنا نحن في الدار البيضاء". 

بينما شدد الأرجنتيني ميجيل آنخيل جاموندي مدرب الوداد على أن فريقه لن يستسلم لنتيجة لقاء الذهاب، مؤكدا أنه جاء إلى مصر لنيل بطاقة الترشح للنهائي، معولا على استعادة قوته الضاربة. 

واذا نظرنا للارقام والإحصائيات التي تسبق اللقاء فأن الأهلي لم يخسر في آخر 8 مباريات لعبها في مسابقة دوري أبطال إفريقيا (فاز 5 تعادل 3)، كما لم يخسر في المباريات الـ 4 التي خاضها على أرضه أمام الوداد في دوري الأبطال (فاز 1 تعادل 3)، وكان آخرها في ذهاب نهائي دوري الأبطال 2017. 

وفاز الأهلى في كل مبارياته الـ 16 الأخيرة على ملعبه في دوري الأبطال، وهي السلسة الأطول في تاريخ البطولة، كما انه لم يخسر أي مباراة في آخر 27 لقاء بملعبه في دوري الأبطال (فاز 21 تعادل 6)، واستقبل الأهلي هدفاً واحداً فقط في آخر 11 مباراة على ملعبه في دوري الأبطال، ومنذ 4 مايو 2018، سجل الأهلي هدفاً على الأقل في كل مبارياته بملعبه في دوري الأبطال. 

بالإضافة الى ان الأهلي لم يخسر في آخر 6 مباريات بملعبه أمام الأندية المغربية في دوري الأبطال (فاز 3 تعادل 3)، ومنذ بداية دوري الأبطال 2017، شارك لاعب الأهلي علي معلول في عدد من الأهداف أكثر من أي لاعب آخر (17 هدفاً – سجل 8 وصنع 9).

في الجهة المقابلة خسر الوداد في آخر مباراتين له في دوري الأبطال، ولم يسبق له أن خسر 3 مباريات متتالية عبر تاريخ البطولة، كما خسر الوداد في 3 من آخر 11 مباراة له في دوري الأبطال (فاز 5 تعادل 3)، وفاز في مباراة واحدة فقط في آخر 9 مباريات له خارج ملعبه في دوري الأبطال (تعادل 4 خسر 4). 

واحتفظ الوداد بنظافة شباكه خمس مرات في آخر 18 مباراة له خارج أرضه في دوري الأبطال، الا انه لم يتمكن من قبل من الفوز في أربع زيارات سابقة للأهلي (تعادل 3 خسر 1)، وسجل هدفاً وحيداً في آخر 3 زيارات له للأهلي في دوري الأبطال، إلا أنه أتى في آخر مواجهة بينهما، وسجل الوداد في 3 مباريات من آخر 9 له خارج أرضه في دوري الأبطال.