لقاء الكلاسيكو يزين افتتاحية الجولة السابعة من الدوري الإسباني

رياضة - Saturday 24 October 2020 الساعة 09:13 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح السبت مواجهات الجولة السابعة من الدوري الإسباني، والتي تشهد لقاء الكلاسيكو ما بين الكبيرين برشلونة وريال مدريد.

ويستقبل برشلونة صاحب المركز العاشر برصيد 7 نقاط مع امتلاكه لمباراتين مؤجلتين على ملعبه الكامب نو، نادي ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط مع امتلاكه لمباراة مؤجله.

وتعرض كلا الفريقين للهزيمة بشكل مفاجأ في الجولة الماضية في الدوري، حيث سقط برشلونة امام خيتافي بهدف دون مقابل، وبنفس النتيجة تعرض ريال مدريد للهزيمة امام قادش.

وتمكن برشلونة من استعادة توازنه بالفوز الكبير على فيريتسفاروشي المجري بنتيجة 1/5 في الجولة الافتتاحية من مسابقة دوري أبطال اوروبا، اما ريال مدريد فتعرض لنكسه أخرى بالسقوط امام شختار الأوكراني بنتيجة 3/2.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تطور جديد بشأن مستقبل الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، خلال الموسم الحالي، بعد تعرض الفريق للهزيمة مرتين على التوالي في الدوري ودوري الأبطال، ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال"، فإن هناك انقساما في مجلس إدارة ريال مدريد، حول قرار إقالة زيدان.

وأشارت إلى أن بعض الأعضاء طلبوا من رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، إقالة زيدان عقب الخسارتين المتتاليتين، ومنح المهمة الفنية لراؤول جونزاليس مدرب الفريق الرديف، أو تعيين ماوريسيو بوكيتينو المدرب السابق لتوتنهام، وأوضحت أن بيريز لن ينوي إقالة زيدان، ويرى أن الموسم لا يزال طويلًا، ومن الخطأ إصدار قرار حول وضعه الآن.

وعندما تطأ قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم السبت ملعب (كامب نو)، لخوض مباراة الكلاسيكو الـ44 له، سيكون قد أتمّ عامين و5 أشهر و18 يوما دون أن يسجل في شباك ريال مدريد، وكان آخر هدف سجّله ميسي في شباك الفريق الملكي في 6 مايو/آيار عام 2018 وهي مباراة الجولة الـ36 من الليجا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وغاب البرغوث عن التهديف في آخر 5 مواجهات بين الفريقين وكان ذلك بالتزامن مع رحيل النجم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، فمنذ رحيل البرتغالي لم ينجح ميسي في زيارة شباك الريال.

وتحدث مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء، قائلاً: "كلاسيكو دون جمهور؟ نعلم ما سنجده في برشلونة، ملعب فارغ لكنه دائمًا ما يكون مميزًا، من المهم أن نبدأ المباراة بشكل جيد".

وأضاف "راموس؟ هو قائدنا لكننا لن نجازف به، لقد تعافى وسيكون معنا، وهو على وشك أن يكون جاهزًا بنسبة 100%".

وعن الخسارة ضد قادش وشاختار، أجاب: "بدأنا بشكل سيئ وكان من الصعب علينا اللعب، ما نريده هو التحضير لمباراة الغد، علينا أن نتقبل الأمور حين لا تسير بشكل منتظم، لكن من المهم أن نظهر قوتنا".

واستكمل: "برشلونة خصم يعرف كيف يلعب كرة القدم جيدًا، دائمًا ما يعقد الأمور بالنسبة لنا، سنخوض مباراة صعبة غدًا".

وأتم: "مستقبلي على المحك؟ هذا ما يُقال ولن أنكره، لكن ماذا تغير؟ العام الماضي قيل ذلك وحتى في ولايتي الأولى، ما علي فعله هو عملي ولا أهتم بالباقي".

كما تحدث الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، قائلاً: "خوض الكلاسيكو دون جمهور؟ كل الأندية تفتقد الجماهير، هذا وضع غريب، لكن مع الوقت نحاول الاعتياد على ذلك، نتمنى قريبًا السماح لهم بالعودة للمدرجات".

وأضاف: "خسارة ريال مدريد في دوري الأبطال؟ اللقاء لا يعتمد على نتيجة المباراة الأخيرة سواء بالنسبة لنا أو لهم، الكلاسيكو سيحسم وفقًا لتفاصيل صغيرة".

وتابع: "أفضل شيء في الكلاسيكو أن تتواجد على أرض الملعب، وإذا لم تستطع التواجد كلاعب، فمن الأفضل أن تكون مدربًا".

واتم: "أي مدرب وأي فريق عندما يخطئ يريد التحسن لا سبب لغياب الحافز، الفريقان لديهما خبرات للعب بأفضل مستوى في الكلاسيكو، نتوقع أن نواجه منافسًا قويًا".