المخا.. مدير الأمن المركزي يتجاوب مع شكوى الزهراء ويحرك أطقماً لمنع البسط على أرضية الجمعية

المخا تهامة - Monday 02 November 2020 الساعة 04:25 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تجاوب مدير الأمن المركزي العقيد عادل الخبجي، مع الشكوى التي تقدمت بها رئيسة جمعية الزهراء بمنع البسط والاستحداثات بالأرضية الخاصة بالجمعية والتي كانت مخصصة لبناء مركز تدريب نسوي بالمخا.

وأمر الخبجي، طقمين عسكريين بالتوجه للأرضية، وتم اعتقال شخصين، في أول تحرك أمني يهدف منع الاستحداثات والسطو على الأرضية الخاصة بالجمعية.

لكن سكاناً قالوا، إن الشخصين، جيران للعقار وليس لهما صلة بما يجرى، وإن الباسطين يقومون بأعمال البناء ليلا.

وكانت رئيسة الجمعية، شكت في وقت سابق لنيوزيمن، تعرض العقار الذي سلم إلى الأشغال، لبناء مركز تدريب نسوي، للبسط من قبل نافذ محلي.

وقالت، إن عملية البسط والبناء عليها، حال دون البدء في أعمال البناء وتوقف المشروع الذي كان يهدف لخدمة نساء المخا.

وأكدت أنها تملك الأوراق التي تثبت ملكية الجمعية للأرض، وأنها منذ سبعة أشهر تتردد على المحكمة، لمنع عملية السطو، دون أي تجاوب من قبل القضاء.

وناشدت المنظمات الحقوقية والسلطة المحلية ممثلة بمدير المديرية والجهات الأمنية وقائد المقاومة، بالوقوف إلى جانبها واستعادة حقها المسلوب، بما يكفل البدء في بناء مركز التدريب.

وكان نيوزيمن حصل على أوامر وتوجيهات من السلطة المحلية تمنع البناء والاستحداث حتى الفصل في القضية، لكن وثيقة أخرى تحمل توجيه قاضي المحكمة يقضي بمنح الطرف المعتدي حق البناء، رغم أن العقار محل نزاع.

وفتح ارتفاع أسعار العقارات في المخا، شهية البعض للقيام بعمليات سطو طالت أوقاف وأراضي الدولة وامتد ذلك إلى أملاك المواطنين.