الآنسي ينتقد غياب دور المنظمات عن قطاع التعليم بالمخا

المخا تهامة - Tuesday 03 November 2020 الساعة 06:27 pm
المخا، نيوزيمن:

انتقد أمين عام المجلس المحلي الآنسي زيد الحباس، الثلاثاء، غياب المنظمات الإنسانية والإغاثية عن قطاع التعليم.

وقال، خلال لقائه بـرئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، نجيب عبدالرحمن السعدي، إن السلطة المحلية بدأت عامها بإنعاش قطاع التعليم، إلا أن إحياءه يتطلب المزيد من الدعم نتيجة الدمار الحوثي الذي أعطب غالبية مدارس المديرية.

وعرض الآنسي، احتياجات المخا في كافة القطاعات ومدى تواؤمها مع العمل الإنساني للمنظمات النشطة في المديرية.

وعبر الآنسي عن أمله في أن تحقق زيارة السعدي، نتائج مرجوة في مؤازرة جهود السلطة المحلية في تنظيم العمل المنظماتي داخل المديرية ودفعه نحو تلبية أبرز احتياجات المواطنين وفقاً للأولويات المطروحة.

واستطرد الصعوبات العارضة لتلك الجهود بينها حقيقة الفوارق في الاحتياج بين النازحين والمجتمع المضيف قبل أن يوحد بينهما العمل الإغاثي والاتكالية المعدية التي يخلفها مثل هذا التدخل غير المنظم.

وشدد على أهمية تلبية احتياجات المديرية للمياه العذبة كأولوية، مؤكداً أن السلطة المحلية ومهندسي مؤسسة المياه درست جملة من المشاريع الهامة والتي يحتاج تنفيذها للدعم المطلوب.

من جانبه قال السعدي، إن الوحدة التنفيذية والوزارة في صدد تنفيذ زيارات ميدانية لتقييم الاحتياجات المستديمة والبدء في صياغة مشاريع تنموية بعيدا عن التدخلات الطارئة التي أخذت وقتا أطول مما يجب طوال ستة أعوام.

وأكد أن الوحدة التنفيذية وبالتنسيق مع الجهات المعنية العليا ستركز في الوقت الحالي على مشاريع سبل العيش للنازحين وتدريبهم على المهن التي يجيدونها وما يتمخض عن ذلك من مضاعفة وتنشيط الأيادي العاملة.