الزمالك المصري يستقبل الرجاء المغربي في إياب النصف نهائي الثاني لدوري أبطال إفريقيا

رياضة - Wednesday 04 November 2020 الساعة 10:13 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم مباراة إياب النصف نهائي الثاني لمسابقة دوري أبطال إفريقيا والتي تجمع الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي، على ستاد القاهرة الدولي. 

وكانت مباراة الذهاب بين الناديين والتي لعبت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، قد انتهت بفوز الزمالك بهدف دون مقابل، سجله المغربي أشرف بن شرقي. 

وكان من المقرر إقامة اللقاء يوم 24 أكتوبر الماضي، وتم تأجيله بسبب ظروف إصابات لاعبي الرجاء بفيروس كورونا، وتم تأجله مرة أخرى حيث كان من المقرر إقامته مطلع نوفمبر الجاري، وهذه المرة جاء التأجيل بناءً على طلب السلطات المصرية، لأسباب أمنية تعلقت بالانتخابات البرلمانية الجارية حاليا في البلاد، ووفقاً للبروتوكول الدولي الخاص بـ COVID 19. 

كما تقرر إقامة المباراة النهائية للبطولة يوم 27 نوفمبر 2020 على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في مصر، والتي ستجمع المتأهل من مباراة اليوم، والنادي الأهلي المصري الذي ضمن مقعده بالفعل في المباراة النهائية، بعدما سحق الوداد (5-1) في مجموع ذهاب وإياب النصف نهائي الأول للبطولة. 

ويأمل الرجاء من تكرار سيناريو البطولة العربية عام 2005، متفائلا بوجود جمال السلامي على رأس القيادة الفنية للفريق، في اللقاء الذي أقيم قبل 15 عاماً ومع الرجاء في الفترة الحالية، حيث تمكن وقتها من إقصاء الزمالك من نصف نهائي دوري أبطال العرب والتأهل للدور النهائي. 

وفي وقتها تلقى الرجاء الهزيمة على ملعبه في جولة الذهاب بدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال العرب بثنائية مصطفى جعفر وعبد الحليم علي يوم 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2005 ولكن الرجاء صنع الريمونتادا في لقاء الإياب يوم 23 من نفس الشهر، حيث حقق الرجاء فوزاً عريضاً بثلاثية نظيفة عن طريق المالي موديبو مايجا وسفيان علودي وإبراهيم سعيد مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه ليطياح بالفريق المصري خارج البطولة العربية. 

ويكفي الزمالك التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود للنهائي الثامن في تاريخه بدوري الأبطال، والأول منذ خسارته نهائي نسخة المسابقة عام 2016 أمام صن داونز الجنوب إفريقي، حيث يطمح للمضي قدماً في البطولة لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2002، الذي توج به عقب فوزه على الرجاء بالتحديد في النهائي. 

رغم ذلك، فإن الرجاء البيضاوي ما زال يتمسك بالأمل في تحقيق (الريمونتادا) وخطف بطاقة التأهل للنهائي من القاهرة، من خلال الفوز 2 / 0 على الزمالك، أو الانتصار بفارق هدف وحيد شريطة نجاحه في إحراز هدفين على الأقل. 

ويأمل الزمالك في مواصلة إحكام عقدته أمام الفرق المغربية في المسابقات القارية، ففي 20 مواجهة جمعته أمامها، حقق أبناء القلعة البيضاء 12 فوزا و5 تعادلات وتلقى 3 هزائم، من جانبه، يسعى الرجاء لوضع حد لنتائجه الهزيلة أمام الزمالك في المباريات الإفريقية، بعدما عجز الفريق المغربي عن الفوز على نظيره المصري في مواجهاتهما الثلاثة التي جرت بينهما بدوري الأبطال، حيث خسر مرتين وحقق تعادلا وحيدا. 

كما يرغب الفريق المغربي في تحسين أرقامه أمام الأندية المصرية، فخلال 9 لقاءات جمعته أمامها، حقق الرجاء فوزين فقط مقابل 4 تعادلات و3 هزائم. 

وما زالت الشكوك تحوم بقوة بشأن مشاركة يوسف إبراهيم (أوباما)، صانع ألعاب الزمالك، حيث أصبحت فرص تواجده على أرض الملعب ضئيلة للغاية في ظل استمرار معاناته من الإصابة في الركبة. 

كما يفتقد الرجاء، الذي فاز بالبطولة أعوام 1989 و1997 و1999، ثلاثة من عناصره الهامة في اللقاء، وهم أنس الزنيتي، حارس المرمى الأساسي، وعبدالجليل جبيرة ومحمد دويك، بسبب استمرار إصابتهم بفيروس كورونا. 

وفي حديثه عن لقاء اليوم تحدث البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك قائلاً: "نحن الآن في وضع أفضل بعد الفوز في لقاء الذهاب، والرجاء يستحق كل الاحترام والتقدير، إنه فريق قوي يضم لاعبين مميزين في جميع الخطوط، ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد، وطبيعي أننا نحلم بالوصول للنهائي، الفوز مجرد خطوة، ولم نحقق شيئا حتى الآن". 

قال جمال السلامي مدرب الرجاء:" تأجيل المباراة أتاح لنا فرصة لاستعادة عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا". 

وأضاف السلامي: "المباراة ستكون مشحونة وثقيلة وستشهد الكثير من المفاجآت، لكننا نفكر في الفوز فقط، وعند النظر لتاريخ كرة القدم نرى أن هناك دلائل كثيرة على سقوط الأندية التي يكون لها أفضلية في التأهل". 

واتم: "سلاحنا سيكون الريمونتادا، ومع كامل الاحترام للزمالك، وهو من الأندية القوية في القارة الإفريقية، لكننا قادمون إلى القاهرة للعودة منها ببطاقة الترشح للنهائي".