الحديدة.. ذراع إيران تنهب وتبيع منازل مواطنين هُجِّروا قسرياً

المخا تهامة - Wednesday 04 November 2020 الساعة 08:38 am
الحديدة، نيوزيمن:

نهبت وباعت الذراع الإيرانية منزل المواطن يحيى دروبي، في مدينة الحديدة، بعد أن هجرته قسرياً، وفر نازحاً إلى العاصمة عدن.

وأقدم الحوثيون على بيع المنازل المهجورة في مدينة الحديدة التي تركها مُلاكها وفروا نازحين إلى المناطق المحررة بحثاً عن الأمان ولقمة العيش.

وهناك عشرات الآلاف من سكان مدينة الحديدة أمثال دروبي تركوا منازلهم وسبل عيشهم، فارين من الموت الذي جلبه الحوثيون للمدينة، بعد تحويلها من قبل ذراع ايران إلى ثكنات عسكرية.

يروي دروبي، أحد أبناء مدينة الحديدة أن عناصر حوثية صادرت منزله الكائن في حي زايد وسط المدينة، وباعته بالقوة وعجز الجيران عن إيقاف عملية البيع.

وأضاف دروبي إن منزله لا تقل قيمته عن 60 مليون ريال، وهو ما ورثه عن أبيه، ويقع على الشارع الرئيسي للحي، ولا يملك غيره، وبسبب الحرب اضطر للنزوح مع أسرته إلى مدينه عدن.

وأشار إلى أنه تلقى اتصالاً قبل أشهر من أحد جيرانه، يحثه على العودة إلى بيته في مدينة الحديدة، قبل بيعه من قِبل الحوثيين، وأخبره بأن ذراع ايران تبيع البيوت المهجورة. وقال: لم أهتم بنصيحة جيراني ولم أصدق أو أتخيل أن يحدث ذلك.

وتمارس مليشيا الحوثي عمليات نهب واسعة بمدينة الحديدة والمديريات التابعة للمحافظة الخاضعة لسيطرتها، للمال العام والخاص، وأراضي الأوقاف، ومنازل المواطنين.

وخلال العامين الماضيين، شهدت الحديدة أكبر موجة نزوح لسكان توزعوا على عددٍ من المحافظات اليمنية جراء انتهاكات المليشيا الحوثية وحرمانهم من مختلف الخدمات.