الأرجنتين تبحث عن انتصارها الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022

رياضة - Thursday 12 November 2020 الساعة 01:10 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الخميس مواجهات الجولة الثالثة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2020، حيث تلعب مبارتين، يستضيف في الأولى منتخب بوليفيا نظيره منتخب الاكوادور، وفي الثانية، تستقبل فيها الأرجنتين منتخب باراغواي. 

بوليفيا × الإكوادور 23:00 

ضمن مواجهات الجولة الثالثة، يستقبل منتخب بوليفيا متذيل منتخبات قارة امريكا الجنوبية بصفر من النقاط، منتخب الأكوادور صاحب المركز الخامس برصيد 3 نقاط. 

وكانت بوليفا قد تعرضت للهزيمة مرتين في اول جولتين من التصفيات، الأولى كانت امام البرازيل بخماسية نظيفة، والثانية امام الارجنتين بنتيجة 2/1، فيما سقطت الأكوادور في الجولة الأولى بهدف دون مقابل امام الارجنتين، وفازت في الجولة الثانية على منتخب الأوروغواي بنتيجة 2/4. 

الارجنتين × باراغواي 03:00 فجرا 

يستقبل منتخب الارجنتين وصيف منتخبات قارة امريكا الجنوبية برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف عن المتصدر منتخب البرازيل، منتخب باراغواي صاحب المركز الرابع برصيد 4 نقاط. 

وكانت الارجنتين تمكنت من الفوز في الجولتين الاولى والثاني، على حساب الإكوادور بهدف دون مقابل ومن ثم على بوليفيا بنتيجة 1/2، فيما تعادلت الباراغواي امام بيرو بنتيجة 2/2، ومن تم فازت على فنزويلا بهدف دون مقابل. 

وتم استبعاد ماركوس أكونيا لاعب إشبيلية وباولو ديبالا مهاجم يوفنتوس من قائمة منتخب الأرجنتين، لإصابتهما، فيما استدعى المدير الفني للفريق ليونيل سكالوني ليساندرو مارتينيز لاعب أياكس امستردام، وكان أكونيا قد تعرض لمشكلة عضلية السبت الماضي خلال مباراة فريقه أمام أوساسونا في الدوري الاسباني.

كما ضم سكالوني اليساندرو مارتينيز لقائمة الـ24 لاعبا الذين تم استدعاؤهم من الخارج، في حين استبعد لاعب الوسط المهاجم لبوكا جونيورز، إدواردو ساليفو، بسبب خروجه مصابا من مباراة فريقه أمام نيويلز أولد بويز. 

ويقترب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، من الغياب عن المباراة امام باراغواي، وبحسب صحيفة "TYC" الأرجنتينية، فإن لاوتارو يعاني من إجهاد في عضلة الفخذ الخلفية، وهي نفس المشكلة التي واجهته أثناء فقرة الإحماء، قبل مباراة أتالانتا الأخيرة في الكالتشيو. 

كما يفتقد المنتخب الأرجنتيني لخدمات لاعب الوسط روبرتو بيريرا في المباراتين المقبلتين، بسبب إصابة عضلية، لينضم لقائمة المصابين. 

وتحدث ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن لقاء اليوم قائلاً: "واجهنا صعوبات كثيرة في استدعاء اللاعبين، ننتظر حالة بعض اللاعبين الذين خاضوا تدريبات فردية ومختلفة، هذا القائمة كانت غير نمطية تماما، وضمن الأصعب بالنسبة لنا". 

وأوضح أن ليونيل ميسي تدرب بصورة طبيعية رغم معاناته من بعض الآلام في الكاحل، وسيكون جاهزا للمشاركة في المباراتين المقبلتين دون مشاكل. 

وتابع المدرب: "نبحث دائما عن الفوز، ونلعب من أجل هذا، نعتقد أننا قادرون على خوض المباراة أمام باراجواي بأفضل شكل ممكن، رغم الظروف الصعبة المتمثلة في الإصابات الكثيرة".