في نصف شهر.. عيادات طبية بالساحل الغربي تعالج 1146 مريضاً مجاناً

@ الحديدة، نيوزيمن: الحديدة

2020-11-17 09:00:18

عالجت عيادات طبية متنقلة للهلال الأحمر الإماراتي 1146 حالة مرضية مجانا غالبيتها من الأطفال والنساء الحوامل وكبار السن، وذلك خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الحالي.

واستطاعت العيادات المتنقلة الثلاث الوصول إلى 130 قرية بالساحل الغربي كانت تواجه صعوبة في الوصول الی مراكز المدن لتلقي العلاج في التحيتا وبيت الفقيه والخوخة والوازعية وموزع وذباب.

وتعالج العيادات المتنقلة أكثر من 9 أمراض شائعة مثل "الاسهالات وفقر الدم والالتهابات الجلدية والجهاز البولي وكذا التهابات الاذن واللوزتين والتنفس والمفاصل والمعدة والكوليرا وحمی الضنك والتيفوئيد والملاريا۔۔۔ وغيرها.

وكان الهلال الأحمر الإماراتي أطلق في أغسطس من العام 2018 مشروع العيادات المتنقلة لخدمة مخيمات النازحين الاربعة "العليلي والوعرة والجحيبر" بمديرية الخوخة ومخيم "الحيمة" بمديرية التحيتا وكذا مخيم "غليفقة" بمديرية الدريهمي التي يعيش فيها أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة.

وخلال عامين استفاد أكثر من مئة ألف يمني من العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي في اليمن.

وقال مدير الإدارة الطبية بمكتب الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي، الدكتور علي موري، إن الخدمات الطبية المجانية هي مسؤولية الجميع ولا بد من تضافر الجهود لتحقيق بيٸة صحية شاملة.

وأضاف "نحن هنا مع أبناء الساحل لمعالجة أمراضهم وتخفيف معاناتهم إثر العدوان الحوثي الغاشم".