المتورطون باستهداف طاقم الهلال بريف المخا يسلمون أنفسهم لقوات الأمن

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2020-11-23 17:53:34

سلم ثلاثة متهمين باستهداف طاقم الهلال الطبي أنفسهم إلى السلطات الأمنية، يوم أمس، بعد أيام من وقوع الحادثة التي قوبلت بعاصفة من الإدانات والاستنكار.
وذكرت مصادر قبلية، أن الثلاثة سلموا أنفسهم بعد جهود وساطة قادها قيادات أمنية ومشايخ المنطقة الذين عبروا عن رفضهم المطلق لاستهداف طاقم الهلال الطبي تحت أي مبرر.
وعبروا عن اعتذارهم للهلال الأحمر الإماراتي، ولدولة الإمارات العربية، لوقوع حادثة الاعتداء في منطقتهم، مؤكدين رفضهم المطلق لمثل تلك الأعمال، خاصة أنها طالت فريق الهلال الذي يقوم بجهود إغاثية وإيوائية واسعة في عموم مناطق الساحل الغربي.
وقالوا، إن الخدمات التي يقدمها الهلال للأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحة تستحق الثناء لا الاعتداء، داعين وسائل الإعلام إلى عدم تسييس القضية باعتبارها حادثا عرضيا لم يكن استهدافا بغرض الاغتيال.
وأكدوا أن تسليم المتورطين إلى سلطات الأمن كي ينالوا جزاءهم جراء ما اقترفوا، ولكي يكونوا عبرة للآخرين حتى لا يتم الاعتداء مرة أخرى على المنظمات الإنسانية.
وأكدوا أن أبناء المشقر بعزلة الزهاري يكنون الود والحب للطواقم الإنسانية التابعة للهلال نظير الجهود التي تقوم بها ولدولة الإمارات على تحريرهم من المليشيات التابعة لإيران.
وكان طاقم الهلال تعرض، الثلاثاء الماضي، لإطلاق نار من قبل مسلحين في قرية المشقر بريف المخا مما قوبل بموجة من ردود الفعل المنددة باستهداف الطاقم الطبي.