الموجز

انطلاق منافسات التصفيات التمهيدية لكرة اليد لأندية دلتا أبين

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-25 11:26:40

تفتتح عصر الأربعاء منافسات التصفيات التمهيدية لكرة اليد لأندية دلتا أبين، والتي تقام تحت إشراف الاتحاد العام للعبة وتنظيم فرع اتحاد الكرة بالمحافظة بقيادة الكابتن انيل امذيب وبمشاركة 6 اندية، هي: حسان، شباب الدرجاج، سد باتيس، الهلال، الفجر الجديد، بنا. 

وتم توزيع الفريق الست إلى مجموعتين، تتنافس بنظام الدور الواحد وذلك لتحديد ممثلي أبين، اللذين سيشاركان في التصفيات النهائية إلى جانب أبطال المحافظات المحررة. 

وتنطلق مواجهات تجمع أندية دلتا أبين على ملعب نادي حسان الكائن في مديرية زنجبار في إطار المجموعة الأولى والتي تضم أندية: حسان، شباب الدرجاج، سد باتيس، على أن يلتقي في اللقاء الافتتاحي عن هذه المجموعة ناديا حسان وشباب الدرجاج. 

فيما ضمت المجموعة الثانية اندية: الفجر الجديد، الهلال، بنا، ويلتقي في اللقاء الافتتاحي عن هذه المجموعة ناديا الفجر الجديد والهلال. 

ويلتقي عصر يوم الخميس 26 نوفمبر في المباراة الثانية عن المجموعة الأولى شباب الدرجاج وسد باتيس وفي المجموعة الثانية ناديا بنا والهلال. 

ويواجه عصر يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر فريق حسان نظيره فريق سد باتيس في المباراة الثالثة عن المجموعة الأولى والفجر الجديد في مواجهة منافسه بنا عن المجموعة الثانية. 

وسيتم تحديد مباريات المجموعة الثالثة لأندية المنطقة الوسطى والتي تضم اندية: فحمان، الوضيع، العين بعد استكمال مباريات أندية الدلتا، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور النهائي، حيث تلعب الأندية الثلاثة المتأهلة بنظام الدور الواحد ويفوز بالبطولة صاحب المركز الأول. 

وفي تصريح للكابتن انيل صالح امذيب رئيس اتحاد كرة اليد بأبين قال: "نحرص في اتحاد فرع كرة اليد بمحافظة أبين على إقامة هذه البطولات التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على جاهزية اللاعبين وعلى مستوياتهم الفنية". 

وأضاف امذيب: "نتمنى أن تشهد هذه البطولة منافسات قوية ومثيرة وظهور لاعبين جدد ذوي مستويات فنية عالية، مما ساعد على ارتفاع المستوى الفني للبطولة".