رداً على تحركات إخوانية... "العلقمة" تعلن رفضها لأي استحداثات عسكرية

@ لحج، نيوزيمن، خاص: السياسية

2020-11-25 21:46:27

أعلنت قيادات ومشايخ قبيلة العلقمة المنتشرة بين مديريتي المضاربة بلحج والشمايتين بتعز عن رفضها لأي محاولة استحداث لمواقع عسكرية.

جاء ذلك في اجتماع طارئ عقدته قيادات ومشايخ القبيلة على إثر محاولات من قبل جماعة الإخوان باستحداث مواقع عسكرية في منطقة وادي تب التابع لقبيلة العلقمة في مديرية الشمايتين والحدودية مع مديرية المضاربه بلحج، وكشف عنها "نيوزيمن" في وقت سابق.

حيث أشار قيادات ومشايخ القبيلة في اجتماعهم إلى التأثيرات السلبية لهذه المحاولات على أمن واستقرار القبيلة والمناطق المجاورة، الأمر الذي يرفضه أبناء القبيلة.

وفي الاجتماع تم اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات التي من شأنها إيقاف الاستحداثات العسكرية وإزالة المظاهر المسلحة.

كما خرج الاجتماع ببيان أكد فيه مشايخ وقيادات وأبناء قبيلة العلقمة على رفضهم المطلق لجميع الاستحداثات العسكرية سواء مواقع او معسكرات او نقاط جديدة في نطاق القبيلة باستثناء ما تم الاتفاق عليه مسبقا.

وحذر البيان جميع الأطراف من مغبة الانزلاق نحو الفوضى والابتعاد عن كل ما يزعزع الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكدا أن مناطق القبيلة تعيش حاليا في امن واستقرار ولا تحتاج لتحشيد اي طرف.

وأشار البيان أن أبناء القبيلة عندهم القدرة على حماية المنطقة وضبط الأمن فيها وإيقاف أي شخص تسول له نفسه إحداث فوضى ومحاولة شق العصا بين أبناء المنطقة والمناطق المجاورة، بحسب البيان.

الاجتماع حضره العميد/ محمد علي عبدالله الصيني العلقمي مدير عام مديرية المضاربة وراس العارة محافظة لحج، وعدد من أبرز مشايخ القبيلة.