الموجز

الدوري الأوروبي: ميلان يحل ضيفاً على ليل لرد الاعتبار وأرسنال وليستر سيتي يسعيان لحسم تأهلهما

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-26 10:18:24

تنطلق اليوم الخميس مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، حيث تلعب 24 مباراة، ضمن منافسات المجموعة الأولى وحتى المجموعة الثانية عشر. 

المجموعة الأولى: 

ضمن مواجهات الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى، يستقبل 1907 كلوج الروماني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، نادي روما الايطالي متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز روما بخماسية نظيفة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل سيسكا صوفيا البلغاري متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي يونغ بويز السويسري  الوصيف برصيد 4 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز يونغ بويز بثلاثية نظيفة. 

المجموعة الثانية: 

ضمن مواجهات الجولة الرابعة عن المجموعة الثانية يستقبل مولده أف. كي. النرويجي الوصيف برصيد 6 نقاط، نادي ارسنال الإنجليزي المتصدر برصيد 9 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز ارسنال بنتيجة 1/4، وفي حال تمكن ارسنال من الفوز في مباراة اليوم، فأنه يضمن التأهل الى الدور المقبل من البطولة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل دوندالك الايرلندي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي رابيد فيينا النمساوي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز رابيد فيينا بنتيجة 3/4. 

المجموعة الرابعة: 

ضمن مواجهات الجولة الرابعة عن المجموعة الرابعة، يستقبل رينجرز الاسكتلندي، نادي بنفيكا البرتغالي وفي رصيد كل منهما 7 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3/3. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل ليخ بوزنان البولندي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، نادي ستاندارليج البلجيكي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز ليخ بوزنان بنتيجة 1/3. 

المجموعة السادسة: 

ضمن مواجهات الجولة الرابعة عن المجموعة السادسة، يستقبل ألكمار الهولندي المتصدر، نادي ريال سوسيداد الإسباني وفي رصيد كل منهما 6 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز سوسيداد بهدف دون مقابل. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل نابولي الإيطالي الوصيف برصيد 6 نقاط على ملعب سان باولو، نادي رييكا الكرواتي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز نابولي بنتيجة 1/2. 

المجموعة السابعة: 

ضمن مواجهات الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة، يستقبل سبورتينغ براغا البرتغالي الوصيف برصيد 6 نقاط، نادي ليستر سيتي الإنجليزي المتصدر برصيد 9 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز ليستر برباعية نظيفة، وفي حال تمكن ليستر من الفوز في مباراة اليوم، فأنه يضمن التأهل الى الدور المقبل من البطولة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل ايك أثينا اليوناني صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، نادي زوريا لوغانسك الأوكراني متذيل المجموعة بصفر من النقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز ايك أثينا بنتيجة 1/4. 

المجموعة الثامنة: 

في قمة مواجهات الجولة الرابعة، يستقبل ليل الفرنسي متصدر المجموعة الثامنة برصيد 7 نقاط، نادي ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 6 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز ليل بثلاثية نظيفة. 

ويسعى ميلان لرد اعتباراه والثأر من الهزيمة التي تلقاها في الجولة الماضية والتي كانت الخساراة الأكبر التي يتلقاها ميلان على ارضه في المسابقات الأوروبية. 

ويحتل ميلان صداراة الدوري الأيطالي برصيد 20 نقطة، بينما يحتل ليل وصافة الدوري الفرنسي برصيد 22 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر باريس سان جيرمان. 

وتسلط الأضواء في لقاء اليوم نحو صانع الألعاب التركي يوسف يازيجي "23 عاما" لاعب ليل الفرنسي الذي سجل ثلاثيتين (هاتريك) في البطولة حتى الآن، احداها في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الماضية، وهي الهزيمة الوحيدة لروسونيري خلال الموسم الجاري حتى الآن. 

ويفتقد ميلان في مباراة اليوم لجهود النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش "39 عاما" متصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف، بسبب الإصابة، وينتظر أن يحل مكانه أنتي ريبيتش، بالإضافة لغياب مهاجمه البرتغالي رفائيل لياو وجناحه البلجيكي أليكسيس ساليميكرس للإصابة. 

ويخوض ميلان المباراة تحت قيادة دانييلي بونيرا في ظل استمرار عزل المدير الفني ستيفانو بيولي ومساعده الأول جياكومو موريلي بسبب إصابتهما بفيروس كورونا. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل سبارتا براغ التشيكي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، نادي سيلتك الأوسكتلندي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز سبارتا براغ بنتيجة 1/4. 

المجموعة العاشرة: 

ضمن مواجهات الجولة الرابعة عن المجموعة العاشرة، يستقبل توتنهام الإنجليزي متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط على ملعب توتنهام هوتسبير، نادي لودوجوريتس البلغاري متذيل المجموعة بصفر من النقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز توتنهام بنتيجة 1/3.

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل لاسك النمساوي صاحب المركز الثالث، نادي أنتويرب البلجيكي الوصيف، وفي رصيد كل منهما 6 نقاط، وكانت المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الماضية قد انتهت بفوز لاسك بهدف دون مقابل.