الموجز

الحزن يُخيم على الأرجنتين ومدينة نابولي بعد وفاة ماردونا

@ عدن، نيوزيمن: رياضة

2020-11-26 15:21:09

انفطرت قلوب الأرجنتينيين لوفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، واحتشدوا في شوارع بوينس أيرس في مراسم حداد، فور سماع الخبر الحزين، أمس الأربعاء. 

وفي العاصمة، حمل المشجعون أكاليل الزهور بالقرب من النادي السابق لمارادونا، بوكا جونيورز، فيما تجمع آخرون في حي سان أندريس الذي عاش فيه وفي مدينة لا بلاتا التي عمل فيها مؤخرا لتدريب خيمناسيا ئي اسجريما. 

وحملت اللافتات الالكترونية المضيئة في وسائل النقل العامة حول المدينة عبارة "شكراً دييجو". 

وفي مدينة نابولي الإيطالية خرج الآلاف من سكان المدينة إلى الشوارع، فور سماع نبأ وفاة مارادونا، حيث رفعوا صورا ضخمة له على المباني المرتفعة، وجابوا الشوارع وهم يهتفون باسمه ويطلقون الألعاب النارية تحية لروح النجم الذي صنع مجد المدينة رياضيا واقتصاديا وسياسيا، كما تجمع العشرات منهم أمام ملعب سان باولو، ووضعوا باقات الزهور وصورا للاسطورة الراحل، وأشعلوا الشموع تحية لروحه. 

وقال لويجي دي ماجيستريس عمدة مدينة نابولي الإيطالية إن اسم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، يجب أن يطلق على ستاد كرة القدم في نابولي. 

وقال دي ماجيستريس على موقع" تويتر": "دعونا نكرس ملعب سان باولو لدييجو أرماندو مارادونا". 

واستعاد دي ماجيستريس ذكريات منح مارادونا المواطنة الفخرية للمدينة في عام 2017 ووصفه بأنه "أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور".

وسبق لمارادونا، الذي فاز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 1986 في المكسيك، أن لعب لفريق نابولي من 1984 إلى 1991. 

وقاد مارادونا فريق نابولي للقب الدوري الإيطالي في 1987 و1990 كما قاد الفريق للفوز بلقب واحد في كل من بطولات كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي.